languageFrançais

الرحوي:التحالف بين النهضة والنداء لن يؤدي إلى كشف حقيقة الاغتيالات

شدد النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة الجبهة الشعبية منجي الرحوي في ميدي شو اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2017 على أن التحالف بين النهضة ونداء تونس لا يمكن أن يؤدي إلى الكشف عن حقيقة الاغتيالات السياسية لأن الطرفين يعملان بمنطق "التوافق على التغطية على أفعالهم" على حد تعبيره.


وأشار ضيف ميدي شو، إلى أن رئيس الجمهورية قدّم وعدا انتخابيا بكشف الحقيقة شأنه شأن رئيس الحكومة الحالي الذي وعد بذلك خلال جلسة منح الثقة، إلا أنه لم يف بوعده إلى اليوم، علاوة على ايقاف شخص في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي ومن ثمة تم اطلاق سراحه على حد قوله .


وتساءل القيادي في الجبهة الشعبية عن مصير العديد من الملفات الحارقة على غرار رابطة حماية الثورة وملف أنصار الشريعة وعلاقته بالاغتيالات وحركة النهضة التي وقع التغاضي عنها بعد التحالف السياسي بين حركتي النهضة ونداء تونس.


 وبيّن منجي الرحوي أن الأمور لا تسير نحو إظهار الحقيقة  في ظل "منطق تستر كل طرف على الآخر" مشيرا إلى  التوجه الحالي نحو المصالحة مع من تورطوا في فترة الاستبداد وفي ملفات فساد .


 كما أشار القيادي في الجبهة الشعبية إلى أن النهضة شاركت في الحكومات المتعاقبة بعد وقوع الاغتيالات الأمر الذي لا يساعد على المضي نحو كشف الحقيقة، خصوصا أنه لا يمكن اعتبارها عنصرا محايدا في هذا الملف، على حد تعبيره.