languageFrançais

زياد العذاري:كل المنتوجات متوفرة والأسعار انخفضت وستواصل الانخفاض

أكد زياد العذاري وزير الصناعة والتجارة خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 29 ماي 2017 ، أنه تم تسجيل 742 مخالفة اقتصادية منذ بداية رمضان، مؤكدا انتشار المراقبين الاقتصاديين في كل الأسواق ونقاط البيع.


كما شدّد العذاري على توفر مختلف المواد والمنتوجات بأسعار ملائمة، وأن الأسعار انخفضت مقارنة بشهر أفريل ومقارنة بالسنة الفارطة، كما أن الأسعار في رمضان قد تراجعت مقارنة برمضان 2016.


وأضاف العذاري أن  أسعار المنتوجات الصيفية سوف تتوضح خلال الأسابيع القادمة، مشددا على أن الأسعار تتجه نحو مزيد الانخفاض. كما طمأن وزير التجارة المواطنين مؤكدا توفر الكميات المطلوبة في كل المنتوجات والمواد وعدم وجود نقص في أي منتوج،  معلنا عن توفير نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك لكل المواد التي تشهد اقبالا وضغطا في شهر رمضان.


كما أكد العذاري أن منتوج ''الدقلة" متوفر في هذه النقاط بسعر 4 دنانير للكيلوغرام الواحد، كما أنها متوفرة بنفس السعر في كل مساحات البيع "عزيزة" الموجودة في أغلب جهات البلاد، وفق اتفاقية مع هذه الشركة.


وعن ارتفاع متوقع في أسعار الفواكه الجافة بعد تشديد الخناق على مسالك التهريب، أكد العذاري أن الوزارة قد تتوجه إلى تحديد هوامش الربح وضبطها بشكل قانوني في هذه المنتوجات.