languageFrançais

بلحاج حميدة:أحزاب الائتلاف يتعاملون مع الحكومة بمنطق الابتزاز

اعتبرت النائب بمجلس نواب الشعب بشرى بلحاج حميدة أنّ خطاب وممارسة الطبقة السياسية وصل إلى مستوى ''المعايرة'' اليوم، بمعنى برنامج ضد برنامج وفكرة ضد فكرة وهو ما أدى إلى تشاؤم التونسيين وتباكيهم على زمن بن علي.


وقالت في برنامج ميدي شو اليوم 21 أفريل 2017 ''التوانسة إلي يندبو ويتحسرو على أيام بن علي أقول لهم أن حب بن علي لا ألومكم عليه لكن ما تعشيه تونس تركة منذ 60 سنة''.


وأضافت أنّه على الحزب السياسي  الذي يحكم أن يتواصل مع الشعب قبل مطالبة الحكومة بذلك، وان لا يقتصر دوره على اصدار البيانات، مطالبة بالتقدم بمقترحات والابتعاد عن منطق لوم الحكومة لانّ دوره ضروري في النهوض بالبلاد .


اعتبرت ''أنّ أحزاب حكومة الوحدة الوطنية يتعاملون مع الحكومة بمنطق الابتزاز، والمساندة المشروطة بحسب عدد المعتمدين والولاة والوزارء'.

 

وتساءلت ''هل يعقل أن يطالب اعوان المالية بالحماية لأنّهم يتعرضون لضغوطات ليغضوا النظر عن أشخاص معينة '' متابعة '' فضائح الجباية والتهرب الجبائي أصبحت لا تطاق''.


وأكّدت بشرى بلحاج حميدة أنّ الوقت حان لاجراء تحوير وزاري موجهة نداء للأحزاب السياسية ''، اتركوا  الشاهد يخدم ويقدم... اتركوه يختار فريقه الحكومي ويقيل ويعين من يريد''، وتابعت في السياق ذاته'' أنا غير مقتنعة بضرورة مرور رئيس الحكومة على مجلس نواب الشعب''.

وفي موضوع آخر، أكّدت بلحاج حميدة أنّ زيارتها الأخيرة إلى واشنطن كانت للمشاركة في مؤتمر حول '' المرأة المعنفة''، مؤكّدة أنّ مصاريف الزيارة لم يتكفّل بها مجلس نواب الشعب.