languageFrançais

عبيد البريكي: الحكومة بدأت تقع في أخطاء الحكومة السابقة

اعتبر عبيد البريكي وزيرالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد السابق أنّ حل المشاكل التي تتخبّط فيها البلاد وأساسا الإقتصادية منها يمكن الإنطلاق في معالجتها ولو جزئيا من خلال ملف الفساد عبر استخلاص الأموال التي تقدر بالمليارات التي يدين بها الموردون للدولة  عبر منعهم من التوريد.

وأكّد وجود ''أسماء معروفة'' لا تدفع بشكل دوري ما عليها للديوانة، مشيرا إلى أنّ هذه الشخصيات نافذة.


وشدّد على ضرورة ترشيد التوريد من خلال مراجعة عدد من الإتفاقات مع عدد من الدول على  غرارتركيا و الصين، مضيفا أنّ المشاكل المنجرة عن التوريد ستتعمّق مع  انزلاق الدينار.

وأشار إلى أنّ الحكومة بدأت تقع في الأخطاء نفسها التي وقعت فيها الحكومة السابقة، من خلال التعامل مع الإحتجاجات بمنطق رد الفعل وليس بمنطق البرامج. وأوضح أنّ الحكومة تتحرّك كلما انطلقت الإحتجاجات.

واعتبر أنّ حل الحكومة أو الدعوة لإنتخابات مبكرة لا تمثل الحل لمشاكل البلاد حالية وأنّ نتائجها مضمونة. وأكّد على ضرورة التوجه مباشرة للمواطن الذي هو درع لأي حكومة تريد النجاح، حسب تصريحه.

في المقابل أشار إلى أنّ التحركات الموجودة لا يجب أن تحجب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة على غرار برنامج السكن الإجتماعي وبرنامج ''عقد الكرامة'' والتفويت في عدد من الأراضي التي بنيت عليها أحياء سكنية غير مرخصة.


وحذّر البريكي من تتطور الأمور وسقوط الحكومة الحالية، معتبر أنّ التجربة التجربة التونسية لن تنجح في حال تحقق هذا السيناريو، معتبرا أنّه لا خيار إلاّ المحافظة على الحكومة الحالية.