languageFrançais

صلاح الحموري: إسرائيل تسعى اليوم إلى تحسين شروط التبادل والتفاوض

أفاد المحامي والكاتب الفلسطيني الفرنسي صلاح الحموري إن الاحتلال متجاوز بالأصل لكل مشروع قانون يعنى بحقوق الانسان لافتا إلى أن مصطلحات الاحتلال والعدالة لا تتلاقى في النظام الدولي.

وأوضح الحموري أن الاحتلال يسعى من خلال اجتياحه لرفح إلى تحسين شروط عملية تبادل الاسرى والمحتجزين لصالحه من خلال ابادة حركة حماس واسترداد المحتجزين دون صفقة مع المقاومة.

واستدرك الحموري بالقول إن العمليات العسكرية للاحتلال بقيادة نتنياهو لم ولن تحقق شيئا بقدر ما أسقطت الأقنعة عن التحالف الامريكي الأوروبي الاسرائيلي.

وأشار الحموري إلى أن الخطة الاسرائيلية الامريكية باتت واضحة من خلال استهداف رفح وهي السيطرة على قطاع غزة وابادة الشعب الفلسطيني بالتالي السيطرة على حقول الغاز بالمنطقة وفق تقديره.


ولفت ضيف ''ميدي شو'' إلى وجود مسار أمريكي عربي للقضاء على القضية الفلسطينية في الفترة الممتدة من 2011 الى 2023 إلا أن طوفان الاقصى في السابع من أكتوبر أعاد من جديد الحق الفلسطيني الى الواجهة وباتت القضية الفلسطينية كأولوية مجددا من خلال العودة للحديث عن النضال والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وحقه في المقاومة من أجل التحرير.