languageFrançais

الصغيري: اللحوم المُورّدة تضمنت دعما للفلاح الأوروبي على حساب التونسي

علّق مدير وحدة الإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري منور الصغيري على ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء رغم تدخل الدولة، مؤكدا أن الوضعية صعبة والإشكال قد يتفاقم في حال غابت الحلول.

وتحدث منور الصغيري في برنامج ''ميدي شو'' اليوم الأربعاء 3 أفريل 2024 عن وجود إشكال في الهيكلة والحوكمة مقابل غياب دعم الفلاح، معتبرا أن التوجه إلى توريد اللحوم تضمن دعما للفلاح الأوروبي على حساب التونسي.

وسجل مدير وحدة الإنتاج الحيواني ارتفاعا للكلفة وعزوفا عن تربية الماشية مما تسبب في تراجع الإنتاج حتى ''أصبح العرض أقل بكثير من الطلب''، وفق تعبيره.

وشدد في هذا الإطار على ضرورة أن تتدخل الدولة بجميع إمكانياتها لدعم الفلاح التونسي، متابعا ''يجب التوجه للانتاج المحلي ودعم الفلاح التونسي.. ومن الضروري اليوم تنمية الانتاج المحلي ودعم منظومة الألبان وتحسين وضعية الفلاح، وخاصة تنمية قطاع الأعلاف وانتاج حاجياتنا من الاستهلاك الوطني.. يجب العمل على جميع هذه العوامل لإنقاذ المنظومة ككل..''

وسبق أن استوردت تونس شحنة من لحوم الأبقار المجمّدة المورّدة من فرنسا، وأكد رئيس الغرفة الوطنية للقصابين أحمد العميري في تصريح سابق لموزاييك أن اللحوم متوفّرة في الأسواق بسعر 35 دينارا و600 مليم.