languageFrançais

مبادرة لتعديل مدة عطلة الأمومة والأبوة.. نائب يقدّم التفاصيل

تطرّق النائب بالبرلمان ماهر الكتاري خلال حضوره في برنامج ''ميدي شو'' اليوم الجمعة غرة مارس 2024 إلى مبادرة أطلقها عدد من النواب لتعديل مدة عطلة الأمومة والأبوة في تونس.

وأوضح أنّ هناك مبادرتين الأولى أطلقها حوالي 16 نائبا تخصّ العطلة في القطاع العام والثانية جمعت القطاعين "لهذا قمنا بتجميع المبادرتين وسيقع مناقشتهما قريبا للخروج بمشروع قانون".

وأضاف "مشروع القانون مهم لأنه يُعنى بالتماسك الأسري نظرا لدور الأب والأم بالنسبة للرضيع"، مضيفا أن المبادرة نصّت على التمديد في العطلة الأبوية من يومين إلى 10 أيام وتوحيد القوانين بين نظام العطل في القطاعين العام والخاص للاقتراب من المعايير الدولية.

وقال النائب ماهر الكتاري إنّه تم تضمين المبادرة مقترحا لمنح عطلة بثلاثة أسابيع للأمّ قبل الولادة، أما فيما يتعلق بعطلة الأمومة فانّ المبادرة الأولى اقترحت 6 اشهر والثانية 4 اشهر وسيقع التشاور مع كل الوزارات والمتداخلين في هذه المسألة للتوصل الى اتفاق، وفق تعبيره.

وأقرّ أنه رغم رزنامة مشاريع القوانين المعروضة على البرلمان فانّ هذه المبادرة ستجد مكانها نظرا لأهميتها، مبينا أنه سيتم العمل على الانتهاء منها تدريجيا.