languageFrançais

زهير المغزاوي: ناجي جلول وزير ثرثار وفاشل

وصف زهير المغزاوي الأمين العام لحركة الشعب وزير التربية ناجي جلول "بأنه وزير كثير الثرثرة وفاشل" مشددا على أن حديثه عن أغلب الإصلاحات التي ما تزال قيد الإرساء تسبب في إجهاضها.


كما أكد المغزاوي خلال استضافته اليوم الأربعاء 1 مارس 2017 أن جلول لم يجب عن ملفات فساد في وزارة التربية كانت الحركة أثارتها، على غرار ملف ديوان الخدمات المدرسية الذي أحدثه جلول وعين شقيقه على رأسه، مؤكدا أن نواب الحركة راسلوا رئاسة الحكومة بصفة رسمية عبر مكتب مجلس نواب الشعب ومدوها بكل الوثائق وطالبوها بالتثبت.


وعن اتهام حركة الشعب بتأجيج التحركات ضد جلول سعيا منها إلى تعيين وزير ينتمي إليها، أجاب المغزاوي بأن الحركة إن أرادت وزارة في حكومة الشاهد لنالتها، مستدركا بالقول "إن كان الآلاف من المربين منتمين إلى الحركة ويتحركون بإمرتها فهذا فخر لا ندعيه".
 

الوضع السوري


وعن موقف الحركة من نظام بشار والحرب في سوريا، أكد المغزاوي أن الحركة "تدعم سوريا ووحدتها ونظام بشار الأسد والجيش العربي السوري" مضيفا أن الحركة تدعم الديمقراطية لكن الوجود هو المستهدف اليوم في سوريا، وما يحدث فيها ليس ثورة" حسب قوله.


أول مؤتمر لحركة الشعب


كما أعلن المغزاوي أن أشغال المؤتمر الأول للحركة تفتتح غدا الخميس 2 مارس 2017 بقصر الرياضة بقبة المنزه، مع حضور ضيوف من دول عربية، وتكريم للشهداء شكري بلعيد ومحمد البراهمي ومحمد الزواري، إضافة إلى تكريم حسين العباسي الأمين العام السابق للمنظمة الشغيلة.


وأكد المغزاوري أن قائمة المترشحين للأمانة العامة للحركة طويلة في حين يسعى أعضاء الحركة إلى ايجاد توافق "يضمن استمرارية الحزب وقوته". كما أكد أن الحركة لم توجه دعوة إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لأنها تؤمن بأن "رئيس الجمهورية يجب أن يبقى على نفس المسافة من كل الأحزاب وبعيدا عن عملها".

 

الملف الليبي


وعن المبادرة التونسية لحل الملف الليبي، اعتبر أن ملامح هذه المبادرة ما تزال غير واضحة، لكنها تبقى مبادرة ايجابية لأنها تتضمن تنسيقا مع الجزائر ومصر وانهاء للتعامل الفردي مع الملف الليبي.
كما اعتبر أن على الأحزاب أن تبقى بعيدة عن هذا الملف الذي اعتبره "ملف الدولة لا ملف الأحزاب" وذلك تعليقا على زيارة محسن مرزوق لليبيا.