languageFrançais

بعد 31 عاما.. كيف أصبح 'كيفن' بطل فيلم 'هوم ألون'؟

من منّا لا يتذكر "​Home Alone​" الفيلم الكوميدي الأمريكي، حيث لعب فيه الممثل "ماكولاي كولكين" دور "كيفن مالكستر" طفل الثمانية الذي يُترك وحده في المنزل عن طريق الخطأ في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد، ومن هنا تبدأ المغامرة عندما يواجه عصابة لصوص تحاول اقتحام منزله، وتبدأ كذلك مغامرة الأسرة في محاولة العودة لأمريكا للاطمئنان على طفلهم.

عُرض الفيلم لأوّل مرة في "شيكاغو" بتاريخ 10 نوفمبر 1990، واجتاح الولايات المتحدة الأمريكية في 16 نوفمبر 1990 بشكل كبير، وقد حقق الفيلم نجاحا باهر بإجمالي إيرادات قُدرت بـ 476.7 مليون دولار.

وكان امتياز الفيلم ونجاحه سبابا لتصوير تكملة له عام 1992 بعنوان "وحيد في المنزل 2: ضائع في نيويورك".
وفي مفاجأة كبيرة، أعادت شركة "والت ديزني" الأميركية إحياء الفيلم بجزء جديد بعنوان "هوم سويت هوم ألون"، وتمّ عرضه على منصة "ديزني بلس" (+Disney) في شهر نوفمبر الفارط.

بطل فيلم "Home alone" الآن

"ماكولي كولكين" هو ممثل أمريكي ولد في مدينة نيويورك عام 1980، واشتهر بشخصية كيفين في مجموعة أفلام "وحيد في المنزل" و"وحيد في المنزل 2: ضائع في نيويورك"، واليوم يبلغ كولكين من العمر الآن 41 عاما.

في السنوات التي أعقبت إطلاق Home Alone، ظلّ كولكين مشغولا للغاية في هوليوود. 

ففي العام التالي مباشرة، عزّز كولكين نجوميته بلعب دور البطولة في المسلسل الكرتوني Wish Kid، الذي استضافه برنامج Saturday Night Live، كما ظهر في الفيديو الموسيقي لمايكل جاكسون Black or White، ومثل في الفيلم الناجح My Girl.

وبعد تلك السلسلة من الضربات الفنية، توقف كولكين عن التمثيل تماما، واختار الخروج من عالم نجومية "الطفل الوحيد" من أجل محاولة عيش حياة طبيعية إلى حد ما.

تزامن ترك عالم الفن في وقت صعب في حياته الشخصية، حيث قرر والداه الانفصال في عام 1995، ثم دخلا في معركة حضانة شرسة للغاية على كولكين وإخوته وأخواته الستة. 

تقدّمت والدة كولكين، باتريشيا، بطلب الحضانة الكاملة للأطفال، وتقريبا تمّ ابتعاد كولكين عن والده منذ ذلك الحين.

"منزل فيلم "Home alone" يفتح أبوابه للزوار"

وفقا لشبكة «إيه بي سي نيوز» الأميركية، لأوّل مرّة على الإطلاق، سيكون المنزل الشهير في مدينة شيكاغو الأميركية الخاص بفيلم «هوم ألون» متاحا لاستقبال الزوار، حيث يمكنهم قضاء ليلة فيه.
ويستضيف المنزل 4 ضيوف، مما يعطي الزوار الفرصة لتجربة الإقامة بالمكان الذي اشتهر بسبب فيلم "هوم ألون" الناجح وعائلة ماكاليستر. 

وهذا العرض متاح مقابل 25 دولاراً، بالإضافة إلى الضرائب والرسوم فقط.