languageFrançais

صحفي سعودي يهاجم الفلسطينيين ويدعو إلى السلام مع الكيان الصهيوني

 بعد الكشف عن زيارة وفد إعلامي يضم صحافيين من الخليج والعراق إلى الكيان الصهيوني، كشفت إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أن أحد هؤلاء وهو سعودي الجنسية، دعا إلى إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل، وهاجم الفلسطينيين، وذلك خلال مقابلة مع صحافي يعمل لإذاعة جيش الإحتلال.

وانتقد الصحافي السعودي، الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب شهرته في السعودية وكتابته في صحفها، الطريقتين المصرية والأردنية في ''السلام'' مع الكيان الصهيوني، موضحا أنهما يسمحان بوجود “كراهية” ضد ''الشعب اليهودي''، داعيا إلى إنشاء علاقات سعودية إسرائيلية بين الشعبين.

وأوضح الصحافي السعودي أن السلام يجب أن يجرم أي شيء يؤدي إلى “الكراهية ضد إسرائيل” من الدول العربية أو العكس، وفق تعبيره. وهاجم الصحافي الفلسطينيين قائلا إن “أقلية صغيرة في العالم العربي خلقت مشاكل مع إسرائيل والدول العظمى”، مضيفا بأن هذه “الأقلية” كان لديها الفرصة لإقامة دولة عام 1947 لكنها انشغلت بالسؤال: “لماذا يكون لدى اليهود دولة مستقلة؟”.

وأضاف الصحافي السعودي أنه كان يتحدث مع الإسرائيليين في الشارع ويخبرهم بأنه سعودي، ويرى لديهم اندهاشا، لكنه أشار إلى أنه ليس “اندهاش كراهية”، ويتبعه ترحيب.

وأوضح مراسل الإذاعة الإسرائيلية أن السعودي يتحدث العبرية بصعوبة، وأنه تعلمها بنفسه، كما أوضح أنه تحدث له بشرط بث الحلقة بعد مغادرته إسرائيل، ودون الكشف عن اسمه.