languageFrançais

مدينة عربية ضمن لائحة أخطر مدن العالم

وردت مدينة القاهرة المصرية ضمن لائحة المدن الأخطر في العالم في التقرير السنوي الذي أصدرته مجلة ''ذا ايكونوميست'' لائحة لأكثر المدن أماناً في العالم، وأكثرها خطورة.

ووردت مدينة القاهرة  على هذه اللائحة في المرتبة العاشرة،مع العلم أن الخبراء قد اعتمدوا في تقييمه على 4 عوامل تتمثل في الأمن الإلكتروني والأمن الصحي والأمن للبنى التحتية والأمن الشخصي.

وكانت أقل الأماكن أمناً أو أكثرها خطورة تتوزع في مناطق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وافريقيا، لتعتبر مدينة كراتشي في باكستان أكثرها خطورة  بسبب انخفاض الأمان الشخصي.

حيث حصلت مدينة كاراتشي الباكستانية على المرتبة الأولى كأخطر مدينة في العالم، بعد أن سجلت هذه المدينة 3877 نقطة من أصل 100 نقطة ممكنة.

بينما جاءت في المرتبة الثانية بين المدن الأكثر خطورة في العالم، مدينة يانغون (ميانمار). وجاء بعدها في القائمة عاصمة بنغلاديش، دكا، كما جاء في قائمة المدن العشر الأوائل في الخطورة، كراكاس وجاكرتا والقاهرة ومانيلا، فضلا عن كيتو (عاصمة الإكوادور) ومدينة هوشي (من أكبر مدن فيتنام).

وعلى الجانب الآخر من اللائحة حلت طوكيو كأكثر مدينة آمنة، تليها سنغافورة وأوساكا ثم تورنتو وملبورن حسب ما أوردت موقع ايلاف نقلا عن ذا إيكومونست.