languageFrançais

طفل مصاب بـ''الإيدز'' يتعافى تماما بعد عام من العلاج

تفاجأ الأطباء والخبراء في جنوب أفريقيا بتعافي طفل ولد بفيروس ''إتش.آي.في'' المسبّب لمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) تماما، بعد سنة فقط من العلاج، ليبقى ثماني سنوات ونصف دون أن تناول أي عقاقير.

وعادة ما يحتاج المصابون بالفيروس إلى تناول العقاقير المضادة للفيروسات طوال حياتهم حتى لا يصابوا بالإيدز، ولكن هذا الطفل لا يتلقى أي علاج حاليا، وهو الآن في العاشرة من عمره تقريبا ولا تبدو عليه أي أعراض للمرض، حسب موقع القدس العربي.

 

وقال الباحثون الجنوب أفارقة إن أغلبية المصابين بالفيروس يعانون من تكاثره في الجسم إذا توقفوا عن العلاج ولكن هذا الطفل كان مختلفا.
 

وانتقل الفيروس للطفل الجنوب أفريقي من والدته وبدأت الجمعية في علاجه عندما كان يبلغ من العمر تسعة أسابيع ولكنها أوقفت العلاج عندما بلغ 40 أسبوعا، بعد أن تم كُبح الفيروس وتمت متابعة حالة الطفل بشكل منتظم لرصد أي إشارات للاصابة بهذا الفيروس.


هذه الحالة أنعشت آمال 37 مليون شخص في أنحاء العالم مصابون بالفيروس، حسب ما أكّده برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة المكتسب ''الإيدز''، لكن الخبراء حثّوا على التزام الحذر، موضّحين أنّها حالة نادرة.