languageFrançais

البرمجة الرمضانية للقناتين الأولى والثانية

انعقدت اليوم الخميس 18 ماي 2017 ندوة صحفية بمقر مؤسسة التلفزة الوطنية تمّ خلالها الكشف عن البرمجة الرمضانية التي ستكون كالآتي:

 

القناة الوطنية الأولى:


البرامج الدينية:


- "واسألوا أهل الذكر" للشيخ محمد مشفر


- "ان معي ربي" للشيخ رفيق مرابط


- "الابتهالات" لطفي بوشناق


المسلسلات:


- "جنون القايلة": بطولة سامية رحيم، عبد اللطيف خير الدين، فريال شماري ومجموعة من الممثلين الشبان، المسلسل الكوميدي من إخراج أمين شيبوب.


- "الدوامة": المسلسل الدرامي الرئيسي وهو من إخراج نعيم بن رحومة وبطولة دليلة مفتاحي، وجيهة الجندوبي، محمد علي بن جمعة، مريم بن مامي وثلة من الممثلين.


- "الحجامة": سيتكوم من إخراج زياد ليتيم وبطولة وجيهة الجندوبي، ريم الحمروني، بيكا وسماح سنكري.


وللدراما العربية كذلك حصة في البرمجة الرمضانية للقناة الوطنية الأولى من خلال المسلسل المصري "أفراح القبة" لمنى زكي وجمال سليمان والمسلسل السوري "نزار قباني" بطولة تيم حسن وسلوم حداد.


للمرأة كذلك برنامج طبخ "الكوجينة" من تقديم ملاك العبيدي سيقدّم الأكلات التقليدية للجهات.


المنوعات:


كما تخصص القناة الوطنية الأولى  في برمجتها العديد من برامج المنوعات وأهمها  "مهما صار" وهي كاميرا خفية لجعفر القاسمي كذلك برنامج "أحلى لمة" من تقديم فاطمة بن جمعة ومنى ذويب كذلك برنامج "هدرة أخرى"، "أهل تونس عالسلامة" لندى بن شعبان وللأطفال كذلك نصيب من البرامج الكرتونية والتعليمية مثل "افتح يا سمسم".


القناة الوطنية الثانية:

 

الدراما:


- المسلسل المصري "اختيار إجباري" من إخراج التونسي مجدي السميري بطولة خالد سليم، كريم فهمي وأحمد زاهر.


- المسلسل الكوميدي "نللي وشريهان" بطولة دنيا و ايمي سمير غانم، سلوى خطاب و بيومي فؤاد.


وفي البرامج نجد "نزهة المشتاق".

 

وسيتم تغيير موعد نشرة الثامنة على الوطنية الأولى وتقديمها على الساعة السابعة مع الابقاء على نشرة الواحدة والخامسة بعد الزوال.


ويذكر أن ميزانية انتاج التلفزة حافظت على قيمتها التي تقدر ب 4.5 مليون دينار حسب تصريح الرئيس المدير العام للتلفزة الوطنية إلياس الغربي.