languageFrançais

كيف تسببت أدوية الربو في زيادة وزن ''أنانت'' ابن أغنى رجل في آسيا

تداولت وسائل الإعلام و صفحات التواصل الاجتماعي ما عرف بالزفاف الأسطوري لـ"أنانت أمباني" الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا وهو رجل الأعمال "موكيش أمباني" نظرا للمصاريف التي سيكلفها هذا الزفاف الممتد على 5 أشهر والتي تفوق الـ100 مليون دولار بالإضافة إلى العدد الكبير من المشاهير الذين حضروا  المراسم الأولى لانطلاق هذا الزفاف .

الفيديوهات والصور التي تم تداولها أظهرت أن العريس يعاني من السمنة، ما أدى إلى بروز حملة تنمر ضده من خلال تعاليق تستغرب عدم قدرة ابن أغنى رجل في آسيا على تخصيص مدرب خاص أو اتباع حمية لتخفيض وزنه .

ونشرت عدد من وسائل الإعلام الهندية والعالمية تفسيرا للوزن الزائد الذي يعاني منه العريس "أنانت" نقلا عن حوار أجرته والدته في سنة 2017 أوضحت فيه أن ابنها كان يعاني من الربو الشديد ما اضطر الأطباء إلى إعطاءه جرعات زائدة من "الستيرويد " ما أدى إلى زيادة وزنه وإصابته بالسمنة .

ويستخدم الكورتيزون وهو هرمون الستيرويد لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، ويمكن حقنه عن طريق الوريد أو تعاطيه عبر الفم أو عبر الجلد في العديد من الامراض إذ يساهم في تقليل الالتهاب والألم المصاحب والتورم إلا أن من بين آثاره السلبية على الصحة هي زيادة الوزن والسمنة.

خولة الكعبي