languageFrançais

مقداد السهيلي:مهرجان قرطاج أصبح 'كافيشانطا'

انتقد الفنان والكاتب العام للنقابة التونسية لقطاع الموسيقى  مقداد السهيلي في برنامج كورنيش الجمعة 19 أوت 2016 إغلاق إدارات المهرجانات الصيفية لأبوابها في وجه النقابة وعدم تشريكها  في الرأي وتغييبها من اختيار البرمجة.


وصرح مقداد السهيلي بأنه في موقع   كله  إغراء وبيع وشراء مؤكدا أن المساومات لا تستهويه ولا يعمل إلا في شفافية ولا يتوانى في الدفاع عن الفنانين المعذبين في الأرض.


كما تطرّق والكاتب العام للنقابة التونسية لقطاع الموسيقى إلى  'صفاقس عاصمة للثقافة العربية' معتبرا أن ما وقع صدمة وصفعة  من حيث التنظيم والاحتكام للجهويات والمحسوبية.


وانتقد مقداد السهيلي ما اعتبرها مهرجانات المحافظة على 'التراب' داعيا إلى الكف عن تنظيم التكريمات والحنين واعادة القديم مشيرا إلى إقصاء العروض التي تقدم رؤيا تجديدية.


وبخصوص برمجة مهرجان قرطاج والفنانين الأجانب الذين أثثوا مهرحانانتا لهذا الصيف قال  الكاتب العام للنقابة التونسية لقطاع الموسيقى  مقداد السهيلي إنه بخلاف ملحم بركات الذي أبدع رغم كبر سنه فإن بقية الفنانين لم يقدموا شيئا للمشهد الثقافي.


وفي السياق ذاته صرّح السهيلي '' نحمد ربي أني ما خذيتش عرض في مهرجان قرطاج .. عرضي اسمه للحب والسلام ..موش عرض للكسكروت والفريكاسي ..مهرجان قرطاج أصبح كافيشانطا تجارية..وهذا ليس مستوى مهرجان قرطاج بتاتا.