languageFrançais

الأمن يرفض تأمين حفل البحث الموسيقي بقابس..وهذه الأسباب

أكد كمال نزار الكاتب العام للنقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي في قابس، خلال مداخلته في برنامج كورنيش اليوم الاثنين 24 جويلية 2017، أن النقابة لم تصدر موقفا رسميا بخصوص مقاطعة تأمين حفل البحث الموسيقي بكورنيش قابس، في حين أنها غير مطالبة بتأمينه لأنه ليس في فضاء مغلق وفق تعبيره.


كما اعتبر أن لأعوان الأمن إشكالا مع نبراس شمام أحد أعضاء الفرقة ووالد الفنانة عبير شمام، الذي تطاول على الأمن وتم رفع قضية ضده بسبب "منشوراته على الفايسبوك التي تحتوي سبا وشتما للأمنيين" على حد تعبيره. في حين اعتبر أن الإشكال الذي وقع مع عبير شمام "تم تجاوزه لكن والدها هو من تعمّد تضخيم المسألة" على حد قوله.


كما أكد المتحدث أن مدير مهرجان قابس الدولي لم يعط مستحقات الأمنيين الذين أمّنوا الدورة الفارطة من المهرجان إلى اليوم، مستدركا "ورغم ذلك قمنا بتأمين العروض التي تمت في فضاءات مغلقة وفي المسرح حرصا منا على المصلحة العامة.. في حين كان من المفروض أن لا نؤمنها".


من جانبها، أكدت الفنانة عبير شمام أن اشكالا وقع مع أحد أعوان الأمن وتم رفع قضية ضدها وحكم عليها بـ100 دينار خطية، لكنها استأنفت القضية "وترفض دفع الخطية لأن المسألة مبدئية" على حد قولها.


في حين شدد مدير مهرجان قابس الدولي لسعد بوخشينة، على أن نقابة قوات الأمن الداخلي بقابس ترفض تأمين الحفل لكن "المتحدث باسمها لا يملك جرأة الإقرار بذلك صراحة". كما أوضح أن برمجة العرض في فضاء الكورنيش كان بالتنسيق مع قوات الأمن، وبطلب من رئيس منطقة الأمن على حد تأكيده. وأضاف "مكان التنظيم لا يعني الأمنيين، ودورهم أمني فقط". وأضاف "أنا أطلب منه كمال نزار موقفا واضحا من تأمين عرض البحث الموسيقي".