languageFrançais

مقداد السهيلي ينشر صورة لتمثال علي الرياحي

نشر نقيب الفنانين الموسيقيين مقداد السهيلي على صفحته بالفايسبوك صورة لتمثال علي الرياحي الذي تم إنجازه في الصين بكلفة ناهزت 30 ألف دينار، والذي احتج السهيلي على بقائه عالقا منذ يوم 25 ماي المنقضي بمطار تونس قرطاج الدولي.

 

وأعرب عن استيائه من وزارة الشؤون الثقافية التي "خذلته" وفق وصفه، ولم تساعده على إتمام الإجراءات القمرقية لإنقاذ هذا المشروع الذي لا يتعلق بشخصه بل هو مشروع وطني لفائدة الفن والفنانين في تونس على حد تعبيره.
  
وقال في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للانباء أنه "من العيب أن تطلب مني الوزارة التخلي عن حقوق ملكية المشروع بتوقيع وثيقة إحالة لفائدة إحدى مصالحها، مقابل منحي وثيقة تخول التمتع بامتياز جبائي يسمح بإخراج التمثال" الذي ظل عالقا إلى اليوم نتيجة ارتفاع التكلفة بالنسبة إلى جمعية الموسيقيين التونسيين.
  
وشدد على أن "منح وزير الشؤون الثقافية وثيقة الامتياز الجبائي ليس منة بل هو واجب وطني" وفق تقديره، خاصة وأن تمثال علي الرياحي، يندرج ضمن مشروع ثقافي وطني يتمثل في وضع لبنة أولى نحو تأسيس متحف شمع للفنانين يخلد ذكرى الموسيقيين والمبدعين التونسيين على غرار عديد المتاحف في العالم.