languageFrançais

الكوميدي الياس جلال: تشابه في الأسماء وراء مشاركتي في ''مراكش دو رير''

حلّ الكوميدي الفرنسي من أصول جزائرية الياس جلال ضيفا على برنامج ''السهرية'' على هامش عرضه ضمن ''رمضان كوميدي نايتس''.

هذه الزيارة هي الأولى لإلياس جلال لتونس، وقد أبدى اعجابه بالبلد وبالتونسيين الذين قال إنّه عندما يتحدّثون وكأنّهم يغنون.  

وسيقدّم جلال عرضه ''VRAI'' الذي يعتبره مرآة لواقعه، وسيتحدّث فيه أيضا عن التونسيين وعن عديد المظاهر من الواقع كما هي. 

بداياته كانت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كان ينشر مقاطع فيديو لأعماله، قبل أن تتاحج أمامه الفرصة ليقدّم موهبته على المسارح في فرنسا وفي عدد من التظاهرات الكوميدية على غرار ''مراكش دو رير'' الذي كانت مشاركته الأولى فيه عن طريق الخطأ.

وقال في هذا الخصوص إنّ فريق جمال كوميدي كلوب أرسلوا إليّ عن طريق الخطأ رسالة للمشاركة في ''مراكش دو رير'' (Marrakech du rire)، اذ أنّه لم يكن الشخص المطلوب بل كوميدي آخر يحمل نفس الإسم، لكنّه قرر الذهاب والمشاركة.

وهنا يؤكّد الياس جلال أنّ الصدفة لعبت دورا في حياته، مشيرا إلى أنّه كان محظوظا مستعرضا في الآن ذاته عددا من التجارب التي لعبت فيها الصدفة دورا أساسيا. 

يقول الياس جلال إنّ الكوميديا يمكن أن تكون حافزا على التغيير، ولكن الهدف الأوّل بالنسبة إليه هوّ الإضحاك وأنّ تمرير رسائل قد يكون في مرحلة أخرى ولكن ليس في الوقت الحالي.

وتابع قوله: '' أحيانا لا يحبّ الناس التفكير بل يريدون الضحك فقط''.

في بداياته لم تكن الطريق أمامه مفروشة بالورود، حتى انّه في بعض الأحيان لم يزد أجره عن 5 أو 6 أورو،  لكنّه لم يكن ليستسلم بسهولة رغم أنّ فكر في وقت ما التخلي عن مجال الكوميديا.

استمع إلى الحوار الكامل: