languageFrançais

تعرّف على توقيت بثّ الأعمال الرمضانية على مختلف القنوات التونسية


استعرض عدد من المسؤولين عن البرمجة بالقنوات التونسية في برنامج 'رمضان شو' اليوم الاثنين 11 مارس 2024 توقيت بث الأعمال الرمضانية.

التلفزة الوطنية

وعن مؤسسة التلفزة الوطنية, أوضح مدير الاتصال والاعلام بالمؤسسة العمومية أن السهرة على قناة الوطنية الأولى تنطلق بسلسلة الكاميرا الخفية (التعليلة) بداية من الساعة 18:35 يليها سيتكوم ''الفارماسي'' من إخراج محمد أمين بلدي، وسيناريو لطفي الفالحي، ويجسّد الشخصيات جلال الدين السعدي ومنصف العجنقي وسماح السنكري وأميمة المحرزي ولطيفة القفصي وكريم بن خذر، وتدور الأحداث في صيدلية بين مواقف السخرية والضحك ويبث بداية من الساعة 18:45.

وتُقدّم القناة الوطنية الأولى مسلسل "باب الرزق" بداية من الساعة 19:15 من إنتاج التلفزة التونسية ومن إخراج هيفل بن يوسف في أوّل تجربة إخراج تلفزي وفكرة وسيناريو لمحمد علي دمق.

وأشار جراية قناة الوطنية الثانية ستواصل بث سلسلة شوفلي حل شوفلي حل فبداية من الساعة 20:30 يليه مسلسل الخطاب عالباب.

الحوار التونسي

وفي مداخلته, قال الممثل ياسين بن قمرة أن قناة الحوار التونسي تسجل عودة المنشط والمخرج سامي الفهري بسلسلة تضحك تخرج معتبرا أن العودة ستكون اضافة لللقناة والمشهد الاعلامي في تونس.

كما أفاد بن قمرة أن القناة تعرض مسلسل ''فلوجة'' في جزئه الثاني الذي سيكون بمستوى عالي جدا مشيرا الى أن الحلقة الثانية من المسلسل ستكون بنفس طول مدة الحلقة الأولى قبل أن يعود في بقية الحلقات الى المدة العادية الى مدتها العادية كما أضاف أن المسلسل يبث أيضا على منصة ''سامي الفهري''. 

تلفزة TV

وبخصوص قناة 'تلفزة تي في'', أفاد الاعلامي والمنشط بالقناة نوفل الورتاني أن القناة شرعت لأول مرة في بث مباشر لبرنامج شاهية ديما طيبة من الساعة الخامسة مساءا حتى موعد رفع الاذان.

كما تبث القناة سلسلة نساء حول الرسول لحسين العفريت مباشرة بعد رفع الاذان تليها سلسلة ''كاميرا كاشي'' لرؤوف كوكة ثم السلسلة الهزلية اولاد الحي في دبي. وحول غياب الاعمال الدرامية على القناة, قال الورتاني أن ذلك بسبب ضيق الوقت والعودة الحديثة للقناة في وجهها الجديد. 

نسمة الجديدة

وتحدث مدير البرمجة بقناة نسمة الجديدة محمد دريرة عن 4 أعمال رمضانية تقدمها القناة والبداية ستكون بسلسلة من 15 حلقة سوبر تونسي بداية من الساعة 18:30 من إخراج قيس شقير سيناريو لزين العابدين المستوري وأحمد الصيد، ويجسّد بطولته الممثل كمال التواتي وكريم الغربي وبسام الحمراوي وسفيان الداهش ونعيمة الجاني ولبنى السديري ومجد بالغيث وأمين السافي.

وتبث قناة نسمة الجديدة المسلسل الدرامي ''رقّوج'' بداية من السشاعة الساعة مساءا وهو عمل من 18 حلقة للمخرج عبد الحميد بوشناق، ويشارك في العمل  الشاذلي العرفاوي والبحري الرحالي وعزيز الجبالي وياسمين الديماسي ورمزي سليم وأميرة شبلي وهالة عياد وبلال سلاطنية وعدد هام من الممثلين اكتشفناهم من خلال ومضة العمل التي تواصلت لثماني دقائق

ويلي المسلسل الدرامي على القناة سلسلة ''فو بروفيل'' بداية من الساعة 20:00  فكرة وإخراج أمين حميد الزيادي وحوار محمد صابر الوسلاتي، وتلعب دور بطولته آية عساس مع عديد الضيوف كمحمد علي التونسي، مصطفى تڨرطي، جيهان Atypic وعصام العياري.

كما أفاد دريرة أن القناة ستشرع في بث سيتكوم ''نهار على عمار'' في النصف الثاني من شهر رمضان وهي سلسلة من 7 حلقات يعود من خلالها زياد ليتيم إلى الإخراج التلفزي مع سيف عمران في دور عمار، وبطولة جمال مداني، ليلى الشابي، لسعد بن عبد الله وآخرون سيتكوم يتواصل في 7 حلقات سيناريو سليم بن إسماعيل وسيف عمران.