languageFrançais

في دورته الـ70: مهرجان كان يكشف عن الأفلام المتنافسة

كشف منظمو مهرجان كان السينمائي في دورته الـ70 اليوم الخميس 13 أفريل 2017 عن 18 فيلما سيتنافسون في المسابقة الرسمية التي ستنطلق في 17 ماي القادم وتختتم في الـ28 من نفس الشهر.

ومن بين الأفلام المختارة "هابي آند" للنمساوي مايكل هانيكه، و"ذي بغايلد" للأمريكية صوفيا كوبولا و"رودان" للفرنسي جاك دويون و"لامان دوبل" لفرانسوا أوزون.

ومن بين الأعمال المختارة أيضا "وندرستراك" للأمريكي تود هاينز و"لو رودوتابل" للفرنسي ميشال هازانافيسيوس و"120 باتمان بار مينوت" للفرنسي روبان كاميو و"إن ذي فايد" للمخرج الألماني-التركي فاتح أكين.

ويشارك في مهرجان كان الذي ينطلق في السابع عشر من أيار/مايو الممثلون روبرت باتيسون وجواكين فينيكس وكولين فاريل وجوليان مور وكيرستن دانست وإيل فانينغ والنجمة الأسترالية نيكول كيدمان والفرنسية إيزابيل إوبير والمخرج جان لوي ترانتينيان.

وقال رئيس المهرجان بيار لوسكور خلال مؤتمر صحافي "نمر بمرحلة سياسية" في فرنسا مع الانتخابات الرئاسية. يأمل المهرجان أن يكون متنفسا يسمح بالحديث عن السينما إلا إنه لا يمكنه أن يتجاهل السياسة".

أما بالنسبة للأمن فأكد رئيس المهرجان "ما نزال ضمن حالة الطوارئ وسنعتمد الإجراءات الأمنية نفسها مثل العام الماضي" طوال دورة هذه السنة التي تختتم في 28 ماي.

 

*فرانس 24*