languageFrançais

إحداث مواطن شغل بقطاع الأشغال العامة محور جلسة بين الزعفراني ونصيبي

مثّل إحداث مواطن الشغل بقطاع البناء والأشغال العامة عبر تصويب مسار البرنامج الوطني التحفيزي لبعث المقاولات الصغرى وتكوين اليد العاملة المختصة لمزيد تحسين جودة انجاز المشاريع محور جلسة عمل مشتركة بين وزيرة التجهيز والإسكان سارّة الزعفراني الزنزري ووزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين نصيبي إنعقدت اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021.


وتناولت الجلسة جملة من الملفات المشتركة، خاصة منها تصويب مسار البرنامج الوطني التحفيزي لبعث المقاولات الصغرى لإنجاز الخدمات والأشغال في مجال الصيانة العادية للطرقات، حيث تم التأكيد على ضرورة معالجة الإشكاليات والنقائص الحاصلة في القسطين الأول والثاني من البرنامج وفق مقاربة عملية وواقعية تعتمد على الأرقام والإحصائيات بما يساهم في وضع روزنامة عمل دقيقة وقابلة للتطبيق في أقرب الآجال، إلى جانب الإعداد للإنطاق في تنفيذ القسط الثالث من البرنامج المذكور. 


كما تم التطرق إلى مشروع برنامج  للتكوين المهني الخصوصي لفائدة القطاعين العام والخاص في مجال البناء والأشغال العمومية، حرصا على توفير الكفاءات والمهارات المختصة تماشيا مع حاجيات القطاع. 


هذا و تم الوقوف على تقدم انجاز مشروع بناء مقر لفائدة مصالح التكوين المهني بوزارة التشغيل والتكوين المهني والحث على تنفيذه في الآجال المحددة ووفقا للموصفات المطلوبة. 


وقد تم في ختام الجلسة الاتفاق على تحديد روزنامة عمل لكل النقاط المثارة، بهدف التسريع معالجة مختلف المسائل المطروحة.