languageFrançais

عودة احتفالية المولد النبوي بعد غيابها السنة الفائة

تعتبر احتفالات المولد النبوي الشريف سنويا في القيروان مناسبة لتنشيط الحركة الاقتصادية بامتياز، ورغم ضيق الوقت تمكنت الجمعيات القائمة على المهرجان بالتعاون مع السلط المحلية من تحضير كافة الفقرات لاستقبال زوار القيروان .

توقعات بأكثر من مليون زائر للقيروان هذه السنة

وفي تصريحه للزميلة بشرى السلامي، أكد نائب رئيس جمعية المولد النبوي الشريف لطفي بن غانم تمام استعدادهم للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بداية من يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 والى غاية يوم الاثنين 26 اكتوبر 2021 تحت شعار ''القيروان تتعافى''.

وتوقع بن غانم ارتفاع عدد الزوار للقيروان مقارنة بالدورة السابقة حيث تجاوز عددهم المليون، مؤكدا أن هذه المناسبة ينتظرها كل أهالي القيروان لأنها تمثل فترة انتعاشة اقتصادية للمنطقة.

 

زوّار القيروان مدعوون إلى احترام البروتوكول الصحي 

من جهته اعتبر رئيس جمعية مؤسسة القيروان رفيق عمارة في تصريحه لموزاييك أن ضيق الوقت للاستعداد لاحتفالية المولد النبوي الشريف لم تؤثر على جودة الفقرات وتنوعها كما اعتاد على ذلك ضيوف المهرجان.

وأضاف ان هناك حفلات انشاد صوفي ليلية وفقرات تنشيطية على امتداد 4 أيام فقط وليس على امتداد كامل الأسبوع كما جرت العادة سيقع عرضها في فضاءات مفتوحة حسب مقتضيات الوضع الصحي للبلاد.

وأكد تواصل العرض الضوئي الذي تختص به مؤسسة القيروان يومي السبت والأحد، داعيا الوافدين على القيروان للالتزام بالبروتوكول الصحي واحترام المسافة الاجتماعية لانجاح التظاهرة.

 

 

*بشرى السلامي