languageFrançais

آلاف المواطنين يتوافدون على محطات النقل

أكد بوبكر بوشوشة نائب رئيس محطة منصف باي في تصريح لموزاييك اليوم السبت 8 ماي 2021، أنه منذ إعلان الحكومة منع التنقل بين الولايات ابتداء من يوم غد الأحد، "توافد المواطنون على المحطة بالآلاف ما أربك حركة النقل"، وفق تعبيره.

وأضاف أنّ المشرفين على المحطة يحاولون منذ الأمس تلبية حاجيات المسافرين بالتنسيق مع وزارة النقل من خلال تسخير سيارات أجرة لواج مع طلب تعزيز للحافلات، خاصة للولايات البعيدة على غرار القصرين وسيدي بوزيد.

واعتبر قرار الحكومة المتعلق بمنع التنقل كان مفاجئ للجميع وجعل المحطة مكتظة بشكل كبير، حسب ما أكده مبعوث موزاييك خليل عماري.

إكتظاظ بمحطة نقل المسافرين بسوسة

كما تشهد محطة نقل المسافرين بالطفالة بسوسة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 8 ماي 2021 توافد أعداد هامة من المسافرين إثر قرار الحجر الصحي الشامل بكامل تراب الجمهورية بداية من 9 ماي 2021 والذي أعلن عنه رئيس الحكومة أمس.

وشهدت المحطة اكتظاظا  وسط عدم إحترام للبروتوكول الصحي وفق ما عاينته مراسلة موزاييك بالجهة إيناس الهمامي.

ويشار إلى أن وزارة النقل منحت تساخير استثنائية لسيارات الأجرة ذات الشريط الأزرق للتنقل خارج الولاية والشريط الأحمر للتنقل في كامل مناطق الجمهورية .

وتم التنسيق مع الشركات الجهوية للنقل في الوسط الغربي والشمال الغربي لدعم أسطول الحافلات مع تسخير حافلات تابعة لشركة النقل بالساحل نحو جميع الاتجاهات.