languageFrançais

المشيشي يعطي إشارة انطلاق حملة التلقيح للأمنيين

أعطى رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي اشارة انطلاق حملة التلقيح لفائدة اعوان الامن والحرس وأمن رئيس الجمهورية والحماية المدنية واطارات وزارة الداخلية في كل من ثكنة الحرس الوطني بالعوينة ومنطقة الامن الوطني.

وأعلن المشيشي تخصيص 40 الف جرعة لفائدة وزارة الداخلية ستمكن من تلقيح 20 الف عون في انتظار توفير دفعات اخرى.

واضاف ان المعدل اليومي للتلقيح هو 200 جرعة مع العمل على الترفيع في النسق  عند توفر كميات اكبر من التلاقيح. واعلن انه في الايام القامة ستنطلق عملية التلقيح في الجهات.

وشدد رئيس الحكومة على اهمية تلقيح الامنيين لضمان عدم تفشي الفيروس في صفوف الامنيين خاصة بالاخذ بعين الاعتبار للمهمة الموكلة اليهم من خماية الحدود والامن والمنشآت والمؤسسات الوطنية.

واضاف انه بالتوازي مع تلقيح المسنين وأصحاب الامراض المزمنة ستنطلق عملية تلقيح القطاعات ذات الاولوية التي تعمل وزارة الصحة على تحديدها وذكر على سبيل المثال بالاضافة الى قطاع الامن قطاع السياحة وقطاع الاعلام والمسؤولين المرتبطة مهاهم بالسير العادي للدولة كالولاة والمعتمدين.

وجدد رئيس الحكومة استبعاد فرضية الحجر الصحي الشامل والمواصلة في الحجر الصحي الموجه وفي بقية الاجراءات وذلك لضمان المعادلة بين المحافظة على صحة المواطن والظروف الاقتصادية  رغم اقراره بصعوبة الوضع الصحي وسرعة تطور الفيروس ويضيف بانه خلال الاجتماعات الدورية للجنة الوطنية لمحابعة فيروس كورونا قد يتم تعديل القرارات من خلال التشديد في الاجراءات او التخفيف فيها اذا كانت هناك مؤشرات تدل على تحسن الوضع الوبائي . 

وأكد العمل على توفير كميات اكبر من التلاقيح مشيرا الى ان تونس تقدمت بطلبات للحصول على ملايين الجرعات وقامت بخلاص نسبة مهمة من تلك الطلبات ولكن الحصول عليها يتطلب مجهودات اضافية خاصة من قبل الدبلوماسية التونسية.

أميرة محمد