languageFrançais

الطريفي: ''ما حصل مع جماهير الإفريقي ذكّرني بمشاهد من النظام النازي''

ندد عدد من منظمات المجتمع المدني على غرار الرابطة التونسية لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين التونسيين خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الأربعاء 13 جانفي 2021، بجملة الانتهاكات التي جدت على إثر الأحداث احتجاجات جماهير فريق النادي الافريقي بمقر نقابة الصحفيين التونسيين.

واعتبر نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان مختار الطريفي في تصريح لموزاييك أن ''الصور التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي من وجود جماهير الافريقي المحتفظ بهم أمنيا في الظروف المناخية صعبة وفي ظل عدم احترام لاجراءات البروتوكولات الصحية المعتمدة، تندرج ضمن المعاملات اللاانسانية وتذكر بمشاهد من النظام النازي، عندما كان هتلر يقود اليهود نحو المحرقة، وفق تعبيره، .

واعتبر أنّ الصور عكست، حسب تقديره، خرقا كبيرا للقانون عبر إيقاف 293 شخص دون إذن بالاحتفاظ ودون استشارة النيابة العمومية وغياب مندوب حماية الطفولة والأولياء فيما يتعلق بالقصر.

واعتبرها الطريفي ما حصل ''فضيحة''، مطالبا وزارة الداخلية والدولة التونسية بالاعتذار الرسمي لجماهير للنادي الافريقي الذين تم الاعتداء عليهم ومحاسبة كل من ثبت تورطه في أعمال العنف من جماهير وأمنيين، داعيا في المقابل إلى الاحاطة بأعوان الأمن للتعامل مع التحركات الاحتجاجية.

*هيبة خميري