languageFrançais

بوزاخر: لهذا السبب لم يقع تجميد الطيب راشد..

أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر، اليوم الأربعاء، في تصريح لبرنامج "موزاييك+"، أن هناك ثلاثة مطالب رفع حصانة ضد الرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد، مشيراً إلى أن مجلس القضاء العدلي قرر رفع الحصانة لتمكين النيابة العمومية, المتعهدة بملف واحد يتعلق به, من التحري في وضعيته.

كما أكد بوزاخر أن ما يتعلق براشد لا يتعدى كونه شبهات، موضحاً أن مجلس التأديب هو فقط من بإمكانه إيقاف وتجميد القاضي عن العمل إن ارتأى ذلك، قائلاً إنه ليس هناك طلبات تأديبية ضد الطيب راشد ووكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي.

وفي سياق متصل، أوضح أن ووزارة العدل هي المخولة قانونًا للبحث في الشكاوى التأديبية وتنهي أعمالها إلى وزير العدل الذي يحيل على مجلس التأديب.

يذكر أن "تسريبات واتهامات" تداولتها مؤخرًا وسائل إعلام إلى جانب صفحات التواصل الاجتماعي، تضمنت معطيات حول شكاوى مقدمة من قبل الرئيس الأول السابق للمحكمة الابتدائية بتونس وأبحاث جزائية تعلقت بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب وعضو المجلس الأعلى للقضاء الطيب راشد ووجود مطلب في رفع الحصانة عنه وجه إلى المجلس الأعلى للقضاء.

كما تم تداول أيضًا شكاوى مقدمة من قبل الرئيس الأول لمحكمة التعقيب ضد وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي، تضمنت اتهامات له بإخفاء أدلة هامة في ملفي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.