languageFrançais

رئيس نقابة المصحات: اللي تقرّرو الدولة أحنا موافقين عليه ونطبقوه

علّق الدكتور بوبكر زخامة رئيس الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المصحات الخاصّة على تصريح رئيس الحكومة هشام المشيشي في حواره أمس حول تكفّل الدولة بكل مصاب بفيروس كورونا لا يجد سريرا في المستشفيات العمومية ويتم نقله إلى مصحة خاصة.

وأكّد في برنامج ''صباح الناس'' اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 أنّ تونس تعيش على وقع جائحة والوضع الحالي يبعث على القلق بسبب انتشار فيروس كورونا، متابعا "قمنا بعديد الدراسات مع وزارة الصحة وكنا عبرنا عن استعدادنا لمجابهة هذا الوباء مع القطاع العمومي".

وقال زخامة إنّ المصحات الخاصة قامت بتخصيص الأقسام لاستقبال مصابي كورونا وتوفير التجهيزات الضرورية "وحققنا نجاحات يومية في هذا الصدد وسمتعدون لمعاضدة جهود الدولة في علاج المصابين".

وتابع "ما قاله رئيس الحكومة صريح وواضح أي أنّه في حال تجاوزت المستشفيات العمومية طاقة استيعابها سيقع التوجّه للمصحات الخاصّة"، مضيفا "المصحات الخاصّة على ذمة رئيس الحكومة والتعريفة التي سيحددها نحن سنطبقها متى شاء لكن هناك ترتيبات يجب القيام بها وفي حال الاستظهار بالتسخير من المستشفى العمومي سيقع قبول المريض مباشرة". 

وفي سؤاله عن مطالبة المصابين بكورونا بصكّ ضمان قبل تلقي العلاج، قال رئيس الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المصحات الخاصّة ''في حال الاتفاق مع الدولة المصاب غير مطالب بتقديم أيّ ضمان... وكنّا نتمنى أن لا يدفع مصاب كورونا أيّ مقابل مادي لكن يجب الأخذ بعين الإعتبار الكلفة الباهظة للعلاج والمتابعة الطبية التي يتلقاها المريض" حسب تعبيره.