languageFrançais

سعد: نحن بالمرصاد لمن يقدم ميزانية ''مضروبة ويقلك راني فالس''

قال الأمين العام المساعد  لإتحاد الشغل كمال سعد في تصريح إعلامي الثلاثاء  2 جوان 2020 إنه تم التباحث مع رئاسة الحكومة حول خلاص أجور شهر ماي والأشهر القادمة خاصة بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص بحسب أصنافه (مؤسسات صغرى وصغار الحرفيين والمهنيين...).

واعتبر كمال سعد أن فصل العاملين لأسباب اقتصادية أو فنية أو اجتماعية في بعض القطاعات مقنن حسب الفصل 21 من مجلة الشغل وكل من  يتجه إلى هذا الإجراء لابد أن يقدم ملفا إلى  تفقدية الشغل ويعقد جلسات  مع الأطراف الاجتماعي المتدخلة لتوضيح والإقناع بمبررات قراره قائلا "فما شكون يقدم ثلاث ميزانيات مضروبة ويقلك راني فالس " حسب تعبيره.

وأكّد أن  الغرض من ذلك هو رغبة بعض أرباب العمل للتخلص من العمال القدامى والمرسمين لانتداب عملة جدد بعقود مؤكدا أن اتحاد الشغل بالمرصاد لمثل هذه الممارسات.

 

لانهدف للتصعيد إذا ماوجد الحوار

 

 ونفى توجه الاتحاد للتصعيد في ظل الوضع  السياسي والاقتصادي الحالي في بالبلاد إذا ماوجدت  أرضية حوار مناسبة مع أرباب المؤسسات مضيفا أنه في حال  انتفى  هذا الحل والآلية  وتوجه هؤلاء إلى هضم والتعدي على حقوق العمال فسيكون حل الاتحاد التحركات النضالية الذي يكفله القانون والدستور وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل حول موقفه من الوضع العام في البلاد.

 

هناء السلطاني