languageFrançais

وزير الصناعة يبحث آفاق استقطاب كبار مصنّعي السيارات ومكوّناتها

مثّل تعزيز آفاق الاستثمار في قطاع تصنيع السيارات محور لقاء وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف بخليل العبيدي الخبير في مجال الاستثمار وذلك يوم الجمعة 22 ماي 2020 بمقر الوزارة.

وتناول اللقاء دراسة آفاق الاستثمار في قطاع تصنيع وتركيب مكونات السيارات والعمل المشترك لاستقطاب كبار مصنعي السيارات إلى بلادنا في هذا المجال. 

ومن جهته، أكد وزير الصناعة عن استعداد مصالح الوزارة لمزيد الإحاطة بالمستثمرين ودعمهم لإنجاز مشاريعهم في أحسن الظروف، مشيرا أنّ تونس تعد رائدة في صناعة مكونات السيارات وتحتل المرتبة الثانية افريقيا في تصدير قطع وغيار ومكونات السيارات نحو بلدان الاتحاد الأوروبي.

كما دعا الوزير إلى مضاعفة الجهود لتطوير هذا القطاع بالاعتماد على القيمة المضافة العالية والتكنولوجية الحديثة للتصدير نحو الأسواق الافريقية الواعدة.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع مكونات السيارات حقق في موفى سنة 2019 صادرات تناهز 7 مليار دينار، ويضم هذا القطاع أكثر من 270 مؤسسة صناعية توفر قرابة 100 ألف موطن شغل ولمزيد تطوير هذا القطاع يجري إعداد ميثاق شراكة مع القطاع الخاص في الفترة القادمة سيعرض خلال الأيام القادمة على جلسة عمل وزارية قبل إمضائه.