languageFrançais

وضع كارثي في دار المسنين بمنوبة وإخلالات تصل إلى جرائم

قررت أمس الخميس، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أسماء السحيري العبيدي إعفاء مديرة دار المسنين بمنوبة من مهامها وفتح تحقيق إداري فيما يحدث بالمركز من تقصير وإخلالات ونقائص تعلقت بالخدمات المسداة وبحضور الاعوان وبالنظافة وبصحّة المسنين.


وجاء القرار عقب زيارة فجئية قامت بها الوزيرة مساء أمس الإربعاء إلى المركز، عاينت فيها خدمات الإقامة والإعاشة المقدمة للمسنين وزارت خلالها وحدات الاقامة كما استمعت إلى مشاغل المقيمين هناك. كما تم الاذن بإيفاد فريق من التفقدية العامة لمصالح الوزارة لإجراء عملية تفقّد وتدقيق بالمكان فضلا عن فريق تفقّد من الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي لنفس الغرض. 
 

وفي مداخلتها في برنامج صباح الناس اليوم الجمعة، أكدت شيماء عيسى المكلفة بمهمة في ديوان وزيرة المرأة، أن الوزيرة عاينت ''وضعا كارثيا وإهمالا كبيرا وقد تم تكليف فريق صحي بمتابعة الوضعية الصحية للمسنين بشكل عاجل،  وتكليف المتصرف الجهوي لجامعة منوبة للتضامن الاجتماعي حبيب التكالي بتسيير المركز بالنيابة''.

وشدّد المتحدثة على أن التفقدية العامة بصدد رصد الإخلالات ''التي تصل إلى جرائم في حق المسنين الذين يعانون هشاشة صحية وإجتماعية'' وقالت ''وزارة المرأة لن تصمت على هذه الجرائم''.