languageFrançais

المنكبي: أزمة سيولة في تونيسار وندعو الحكومة الجديدة لتحمل مسؤولياتها

قال الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية إلياس المنكبي في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 24 فيفري 2020 أن التونسيار تعاني من مشاكل كبرى على مستوى نقص السيولة، مضيفا أن حوالي أن 13 طائرة خارج إطار العمل اليوم بسبب عدم توفر السيولة اللازمة لاقتناء قطع الغيار. 

ودعا المنكبي في هذا الإطار الحكومة القادمة إلى تحمل المسؤولية  بخصوص هذا الملف وتقديم المساعدة اللازمة للشركة لتجاوز هذه الأزمة.

إمكانية تعليق الرحلات باتجاه إيطاليا

وبخصوص إمكانية تعليق بعض الوجهات للخطوط التونسية على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد قال المنكبي ان الخطوط الجوية التونسية في انتظار القرارات التي ستصدر من السلطات التونسية العليا.

وشدد أن الخطوط التونسية لا يمكنها أخذ مثل هذه القرارات  بمفردها، قائلا إن وزير السياحة والنقل بالنيابة سيتشاور مع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

واعتبر المنكبي أن هذه المسألة تتعلق بالأمن القومي، مرجحا إمكانية اتخاذ قرار غدا على أعلى مستوى بهذا الخصوص. 

الشركة الجديدة لرفع الحقائب
 
أما بخصوص الشركة الجديدة المختصة في رفع حقائب المسافرين والتي انطلقت في العمل  بمطار تونس قرطاج  ،قال المنكبي أنها شركة وطنية 85 بالمائة من راس مالها عمومي ، موضحا أن الهدف من التعاقد معها هو  تفادي التأخير في رفع وتسليم حقائب المسافرين وتحديد المسؤوليات عند سرقة أو إتلاف أو ضياع أمتعة المسافرين.

وأكد في الآن ذاته نجاعة هذه الطريقة حيث أنه لم يتم تسجيل أي تشكي من قبل المسافرين. 

كما أكد ذلك وزير السياحة والنقل بالنيابة روني الطرابلسي، الذي أكد في تصريح لموزاييك أن الأخيرة تعمل على تحسين الخدمات المسداة للمسافرين من خلال تأمين حقائبهم وتسريع تسلّمها.

 

*ناهد الجندوبي