languageFrançais

الشفي: اتحاد الشغل لن يبقى مكتوف الأيدي أمام حملات التشويه الممنهجة

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي اليوم الثلاثاء بقفصة إن "الاتحاد لن يبقى مكتوف الأيدي ضد حملة التشويه الممنهجة التي استهدفته في الآونة الأخيرة من قبل قوى لا تؤمن بالعمل النقابي".
   
 وأضاف الشفي في كلمة ألقاها لدى إشرافه على الهيئة الإدارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بولاية قفصة، أن الاتحاد لا يستغرب حملات التشويه التي طالته مؤخرا ومفادها تقاضي الأمين العام والأمناء المساعدين أجورا ضخمة، وهي أخبار لا أساس لها من الصحة، وفق تأكيده.
   
   وبيّن أن أجور النقابيين بالاتحاد تتساوى مع أجور الموظفين العاديين، داعيا في هذا الصدد إلى أن تقوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بنشر تصاريح أجورهم وممتلكاتهم للتأكد من ذلك.
   
   ومن ناحية أخرى أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح إعلامي، أن هناك حملة تهجم وفبركة إعلامية استهدفت الاتحاد في الآونة الأخيرة بلغت حد تشويه المناضل فرحات حشاد، معلنا انه سيقع يوم 4 ديسمبر القادم وبالتزامن من إحياء ذكرى اغتيال المناضل فرحات حشاد تنظيم تجمع عمالي وطني للرد على كل من يسعى إلى إرباك اتحاد الشغل وتشويهه. 
   
   وذكر المسؤول النقابي بان الاتحاد وقف سدا منيعا أمام التفويت وبيع مؤسسات القطاع العام وإلغاء صندوق الدعم ورفض كل الوصايات الخارجية مدافعا عن الخيارات الاقتصادية والاجتماعية الوطنية للبلاد.
   
   وخصصت الهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة للتطرق الى حملة التشويه التي طالت الاتحاد مؤخرا اضافة الى طرح مشاكل الجهة من تردي الوضع الصحي والبيئي والانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب والتعجيل في بناء المستشفى متعدد الاختصاصات وتوفير اطباء الاختصاص وتوفير الادوية بالمؤسسات الصحية والوضع بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي، وفق ما افاد به الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير ميراوي لوات.
 

وات