languageFrançais

شلل في حركة المرور:مواطنون يستغيثون والداخلية توضح

وجه  عدد من مستعملي الطريق على مستوى طريق الشرقية والطريق السريعة تونس بنزرت نداء استغاثة إلى الجهات المعنية لإيجاد حلّ للاكتظاظ خاصة وأن الوضع على حاله منذ أكثر من ثلاث ساعات وفق تعبيرهم.

وأفاد حاتم السهيلي أحد مستعملي الطريق العالقين لموزاييك بأنه مازال عالقا في الطريق الوطنية منذ الساعة الخامسة مساء إلى الآن بسبب اعتصام على مستوى برج الوزير بولاية أريانة.

 

وفي المقابل أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني في تصريح لموزاييك أن المواطنين الذين تضررت منازلهم  في عدة أحياء بالعاصمة جراء نزول كميات غزيرة من الأمطار  تحولوا إلى الطريق الوطنية رقم  8 وقاموا في حركة احتجاجية  على وضعية أحيائهم بغلق الطريق.


وبين الحيوني أن الوحدات الأمنية تواجدت منذ بداية تهاطل الأمطار وتمركز المواطنين بالطريق في حركة احتجاجية وبقيت في تفاوض مستمر مع المحتجين في محاولة لإقناعهم بفتح الطريق الأمر الذي تسبب تراكم السيارات وازدحام حركة المرور.


كما أوضح الحيوني أن المصالح المتدخلة على غرار الديوان الوطني للتطهير والبلديات وجدت صعوبة في الالتحاق بالأحياء المتضررة من الأمطار الأمر الذي أثر على حركة المرور آخّر استيعاب غضب المحتجين.
وأكّد المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني فتح الطريق وبدأت حركة المرور تشهد تدريجيا سيالانا بطيئا حسب تعبيره.