languageFrançais

أعين أنا يقظ ستركز على 11 مرشحا ومترشحة للرئاسيات

قال  رئيس منظمة أنا يقظ  أشرف العوادي خلال مؤتمر صحفي الجمعة 23 أوت  إنه لا يمكن لفريق المراقبة التابع للمنظمة تغطية نشاطات كل المترشحين للرئاسية في كامل تراب الجمهورية لذلك  تم اختيار  مراقبة عدد من المترشحين في 27 دائرة وهم 11مرشحا ومترشحة وهم  عبد الكريم الزبيدي ويوسف الشاهد  ومحمد عبو وحما الهمامي وسليم الرياحي ومحسن مرزوق والمنصف المرزوقي ونبيل القروي وعبد المفتاح مورو  ومهدي جمعة والمترشحة  عبير موسي .

مفاوضات مع تويتر وفايسبوك لمراقبة التجاوزات المترشحين وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي

وأشار أشرف عوادي إلى أن هناك  مفاوضات مع إدارتي الفايسبوك وتوتير للحصول على  ترخيص لا أكثر من أجل المراقبة أكثر للحملات الانتخابية لمنظمة أنا على مستوى وسائل الاتصال الاجتماعي .

وأضاف أن المنظمة ستنطلق بداية من شهر سبتمبر في مشروع  حصري يهم تمويل الحملة الانتخابية الذي سيشمل الانتخابات التشريعية فقط .

وأوضح أشرف عوادي أن  معايير اختيار المرشحين لمراقبتهم  وهي أولا نسبة  حظوظ المرشحين استنادا على سبر الآراء المتناقل والمعيار الثاني مسألة السوابق والمعيار الثالث أن هؤلاء المرشحين لديهم أكثر حظوظ لتغطية حملاتهم في أكثر دوائر انتخابية وهو معيار ذاتي للمنظمة أي بمعنى معيار  من لديهم أكثر قدرة على الإنفاق  المالي .