languageFrançais

الطرابلسي: مسلك سياحي بحري ورحلات بين تونس ومالطا

أعلن وزير السياحة والصناعات  التقليدية روني الطرابلسي في تصريح لموزاييك الخميس 22 أوت 2019 عن إتفاقه مع وزير السياحة المالطي كونار ميزي ''Konrad  Mizzi'' لإرساء مسلك سياحي بحري مع مالطا وذلك بتنظيم رحلات بحرية منظمة تمر بميناء جرجيس نحو مالطا،  مما سيدخل حركية سياحية جديدة بجزيرة جربة بالتعاون مع مالطا التي تستقبل نحو 3 ملايين سائح.

وأضاف وزير السياحة أنّ التعاون مع نظيره المالطي سيشمل  مجال تكوين المكونين والشبان المتخرجين من المدارس السياحية في إطار ما يعرف بالسياحة البديلة حسب تصريحه لموزاييك على هامش افتتاح الندوة الدولية حول دور التجارة الدولية والسياحية في دعم الاقتصاديات بمقر بلدية تونس بالعاصمة.  

وأشار إلى كفاءة المتخرجين الجدد من المدارس السياحية حيث تحصل نحو 80 بالمائة من المتخرجين من المدارس السياحية على مواطن شغل بالفنادق والمرافق السياحية خلال موسم 2019.   

مجهودات مع البلديات لسياحة بديلة ما بعد أوت الجاري   

في سياق متصل، أكّد روني الطرابلسي انه يعمل بالتعاون مع وزارة الفلاحة وبلدية تونس وبقية البلديات بعدة ولايات على مواصلة النشاط السياحي إلى ما بعد 31 أوت الجاري لتنشيط ما يعرف بالسياحة البديلة والتي تعتبر النظافة والبيئة الجيدة ابرز عوامل جلب السياح لها.

مالطا ترغب في تنظيم مهرجان سياحي موسيقي تونسي مالطي

من جانبه، أكد وزير السياحة المالطي كونار ميزي ''Konrad Mizzi ''  على أهمية تكوين لجنة مشتركة لسياحة متوسطية قوية تضم ممثلين في المجال عن  بلدان البحر الأبيض المتوسط، معتبرا أنّ موقع تونس مهم لدعم هذا التوجه السياحي المتوسطي والإفريقي، ومعلنا عن رغبة مالطا تنظيم مهرجان سياحي موسيقي تونسي مالطي في بلادنا السنة القادمة والذي من المنتظر أن يزوره عدد كبير من السياح من عدة دول في العالم  . 

 

هناء السلطاني