languageFrançais

بوراوي لإمام:مركز إعلام قمة تونس العربية 'قلب نابض لشبكة إتصال وتواصل'

أعلن  مدير المركز الإعلامي بوراوي الإمام في تصريح لموزاييك الثلاثاء 25 مارس 2019 أنه من المنتظر أن يستقبل المركز الإعلامي للقمة العربية بمدينة الثقافة نحو 900 صحفي تونسي وعربي وأجنبي مضيفا ان هناك لجنة للإعلام والتواصل متفرعة عن اللجنة العامة لتنظيم القمة تحت إشراف  رئاسة الجمهورية تجندت لتسهيل مهامهم في تغطية القمة. 

وأضاف مدير المركز الإعلامي للقمة العربية  أن أعضاء اللجنة المكونة من وزارات الشؤون الخارجية والثقافة وتكنولوجيات الاتصال (والمصالح التابعة لها من ذلك ديوان الإرسال ومشغل الهواتف 'تليكوم' ) إلى جانب وزارة السياحة ومصالح الإعلام  برئاسة الحكومة والشركة التونسية للكهرباء والغاز تجندوا لتركيز المركز الإعلامي  الذي وصفه "بالقلب النابض  لشبكة إتصال وتواصل'.
 
 
وأضاف مدير المركز الإعلامي أنه تم ربط المركز الإعلامي بمدينة الثقافة  ومطار تونس قرطاج  الدولي وقصر المؤتمرات ومجلس وزراء الداخلية العرب من اجل  تأمين  بث كل الأنشطة والتظاهرات والأشغال منذ وصول القادة والوزراء والوفود  إلى حين إجتماعاتهم بالمركز . وأكد  بوراوي لإمام تجند المؤسسات المختصة التابعة لديوان الإرسال  ووزارة تكنولوجيات الاتصال والمعلومات  من أجل توفير ما يمكن من الخدمات الخاصة بالانترنت والبث والإرسال مشيرا إلى أن المركز مقسم بين فضاءات خاصة بوسائل الإعلام المرئية والسمعية وأخرى للصحافة المكتوبة في مدخل مدينة الثقافة.
 
 وأشار مدير المركز في تصريح لمبعوثة موزاييك هناء السلطاني  أنه تم منح 30 فضاء عمل للقنوات الإذاعية والتلفزية إلى جانب إستوديوهات قارة  خاصة بالبرامج والبث المباشر مشيرا إلى المجهود الكبير الذي يقوم به إتحاد إذاعات الدول العربية ASBU  لتولي مهمة  توفير المادة الإعلامية المحترفة للهيئات التلفزية والإذاعية العربية .
 
يوميا مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم القمة العربية في ختام  الأشغال
 
وأعلن أنه سيتم يوميا في نهاية الأشغال تنظيم نقطة صحفية جامعة فيها حصيلة الأشغال اليومية التحضيرية يؤمنها الناطق الرسمي باسم القمة العربية محمود الخميري المدير العام للعالم العربي والإسلامي بوزارة الشؤون الخارجية  . وأضاف لإمام أنه بالتوازي مع المركز الرسمي بمدينة الثقافة وتفاديا لأي إشكالات تتعلق بالمسافة الفاصلة بين مدينة الثقافة وقصر المؤتمرات ومجلس وزراء الداخلية العرب تم تركيز 3 مراكز إعلامية مصغرة بأماكن أشغال وإجتماعات القمة  موضحا انه  لايمكن عمليا وفنيا إستضافة نحو  ألف صحفي معتمد في فضاء إعلامي واحد لتغطية القمة. .ويذكر أن وكالة تونس إفريقيا للأنباء ركزت معرضا من الصور التي تؤرخ للقمم العربية ومنها التي احتضنتها تونس في 3 مناسبات في مدخل  مدينة الثقافة للإطلاع عليها من قبل الصحفية والعموم.