languageFrançais

روني الطرابلسي: التوانسة مغرومين بكلمة 'ياحسرة'

دعا وزير السياحة روني الطرابلسي التونسيين خلال زيارة عمل إلى باريس إلى عدم 'التّحسر' على الماضي مؤكدا أنّ المستقبل أحسن.

وأضاف أن تونس تتقدم إلى الأمام ولا صحة لمقولة أن 'تونس داخلة في حيط'، معتبرا أنّ 'تونس بلد استثنائي لا يشبه أي بلد آخر وكمثال على ذلك استشهد بأنه بعد يومين من الثورة التونسية 14 جانفي 2011 محلات السهر كانت ممتلئة والبنوك تشتغل وكل الخدمات متوفرة'، وفق قوله.

وبيّن انه فكر جيدا قبل توليه حقيبة وزارة السياحة ووافق على تولّي المهمة لأنه سيعمل على خدمة بلده تونس فعليا، مضيفا انّه تم منحه صلاحية اتخاذ أي قرار أو القيام بأي إجراء يريده على أن يكون في إطار القانون حسب قوله.

وأعلن الوزير انه خلال الأشهر القليلة القادمة سيتم إنشاء نزل فريد من نوعه في توزر بمواصفات عالية  باستثمار قطري، داعيا إلى الاستثمار في تونس.

ويذكر أن حفل استقبال انتظم مساء الأحد 16 ديسمبر 2018 في مقر إقامة القنصل العام التونسي بباريس علي الشعلالي، حضره وزير السياحة روني الطرابلسي الذي يؤدي زيارة عمل إلى باريس وعدد من الجالية التونسية اليهودية في باريس وكذلك سفير تونس بفرنسا عبد العزيز الرصاع والمندوب الدائم باليونسكو غازي الغرايري والرئيس المدير العام للشركة التونسية للخطوط الجوية والرئيس المدير العام لبنك الإسكان وعدد من الشخصيات الأخرى.

 

*مبعوثة موزاييك إلى باريس أميرة محمد