languageFrançais

ممثلون عن مجهزي السفن يشاركون في بلورة خطة  لفصل 'اوليس' و'فرجينيا'

أكدت السلطات البحرية للبحر الابيض المتوسط بفرنسا، أن ممثلين عن مجهزي السفن يشاركون حاليا في بلورة خطة عمل سيتم تنفيذها لفصل السفينة التونسية "اوليس" التي اصطدمت يوم الاحد الفارط (7 اكتوبر) بالسفينة القبرصية "سي اس ال فرجينيا " على بعد 28 كلم من جزيرة كورسيكا بالمياه الخاضعة للسلطات الفرنسية. 
   
وذكرت السلطات البحرية، في بيان اصدرته مساء الاربعاء، انه تم ارسال فرق متخصصة الى مكان الحادث وقد قامت باول عملية غطس تحت الماء مساء الثلاثاء (9 اكتوبر) ومن المنتظر القيام بعمليات غطس اخرى اذا ما كانت الاحوال المناخية ملائمة لذلك.
   
واشار البيان، الى انه تم جمع 150 متر مكعب من خليط النفط ومياه البحر وتخزينها، الى حد يوم الاربعاء، مشيرا الى ان هذه العمليات ستتواصل الى غاية يوم الخميس، كما تم تركيز حاجز في محيط سفينتي "اوليس" و"سي اس ال فرجينيا" للحد من خطر تسرب كميات اضافية خلال هذه العمليات".
   
وافادت السلطات البحرية انه تم تحويل ملابسات هذا الحادث إلى مكتب المدعي العام في باريس.
   
يذكر ان حادث الاصطدام بين السفينة "أوليس" التابعة للشركة التونسية للملاحة في رحلتها بين ميناءي جنوة ورادس مع السفينة القبرصية "سي اس ال فرجينيا"، الذي جد يوم الاحد الفارط، لم يخلف اي خسائر بشرية من الجهتين في حين سجلت بعض الأضرار المادية للسفينتين، حسب بلاغ سابق للشركة التونسية للملاحة.