languageFrançais

ارتفاع قيمة المحجوزات من العملة الصعبة بمطار قرطاج

صرح  الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة  العميد هيثم الزناد لموزاييك انه بمناسبة شهر رمضان تم إتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات لتعزيز حماية الحدود والشريط الساحلي.

وتمكّنت  فرقة الحرس الديواني بولاية صفاقس من حجز 66 كلغ من الذهب الخالص عيار 24 و4 ملايين دينار من العملة الأجنبية من فئة الدولار والأورو.

كما تمكن اعوان الديوانة  بمطار تونس قرطاج الدولي من من حجز 2.5 كلغ من مخدر الهيروين و مبالغ  من العملة الأجنبية المهربة إلى خارج تونس وقد ارتفعت قيمة المحجوز لتصل في  غضون أسبوعين  إلى 400 ألف دينار من العملة الصعبة في عمليات متفرقة لدى المسافرين القاصدين خارج تونس.

هذا وقد تمكنت فرقة الحرس الديواني بميناء حلق الواد الشمالي  من حجز 129 غرام من مخدر الهيروين و16 غرام من الكوكايين داخل باخرة.

فيما تمكن الأعوان على الشريط الحدودي التونسي الليبي و الجزائري وبعد عدة كمائن وتكثيف الدوريات أخرها بتطاوين من  إحباط عملية تهريب نحو 4 طن (3750 كلغ ) من المصوغ المزيف الذي قد تكون الغاية من إدخاله تونس ترويجه بالأسواق بمناسبة العيد.

واضاف هيثم الزناد ان فرقة الحرس الديواني بأجيم جربة تمكنت من إحباط تهريب كمية كبيرة من الأدوية منها كجزء  منتهي الصلوحية كما حجزت فرق الشريط الحدودي مع ليبيا  من  حجز 7 الاف ''خرطوشة'' من السجائر  المهربة إضافة إلى كمية كبيرة من الملابس الجاهزة التي حجزت بكل من أريانة  ونابل بقيمة 160  ألف دينار .

* صورة من الأرشيف