languageFrançais

وزارة الخارجية تؤكد وفاة أحد التونسيين المختطفين بالكامرون وإصابة آخر

أعلنت وزارة الشؤون  الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء 20 مارس  2018 وفاة المواطن التونسي خالد تينسة أحد المختطفين من قبل مجموعة مسلحة جنوب غرب الكامرون منذ يوم 15 مارس الجاري، خلال عملية عسكرية قام بها الجيش الكامروني.

وذكرت الوزارة أنّ العملية العسكرية أسفرت عن تحرير التونسي الثاني  محرز العوادي الذي أصيب بجروح نقل إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة ياوندي لتلقى العلاج. وستتولى مصالح السفارة حال تحسن وضعه الصحي  إعادته إلى ارض الوطن. 

وأكّدت حرصها على اتخاذ كافة الإجراءات  لتتبّع المسؤولين عن عملية الاختطاف ومحاسبتهم بالتنسيق مع السلطات الكامرونية، حسب نص البيان.

وكانت وزارة الإعلام بالكاميرون قد أعلنت في وقت سابق  الإفراج عن أحد التونسييْن المختطفَين من قبل مجموعة مسلحة ومقتل الثاني.

وقالت بيان إنّ قوات الدفاع والأمن في منطقة ''لا ميم'' (جنوب غرب الكاميرون) تمكّنت خلال عملية خاصة من تحرير ثلاث رهائن من العاملين بشركة سوروبات التونسية من قبل ارهابيين أثناء عملهم في أشغال انجاز طريق ''كومبا ايزانغيلا''.

وأوضح البيان أنّ من بين الرهائن الذين تم تحريرهم مهندس تونسي وتقنيين اثنين كاميرونيي الجنسية. وتمّ في أعقاب العملية القضاء على 4 ارهابين واسترجاع جثة المهندس التونسي خالد تينسة، الذي تمّ قتله من قبل المختطفين.