languageFrançais

شركات طيران اماراتية بالخارج تواصل منع تونسيات من السفر على خطوطها

ذكر أحد المواطنين التونسيين العاملين بالخليج أن شركة الاتحاد الاماراتية للطيران منعت زوجته 40 عاما وبناته الثلاث (14 و11 سنة وعام ) ، صباح الاحد، من الصعود على متن رحلة الى تايلندا تمر عبر مطار أبو ظبي.
   
وقال محمود (ر) في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن مندوب شركة خطوط الطيران "الاتحاد " أعلمه بعد التأكد من هويتة وجواز سفره الذي يحمل الجنسية بأنه يمكنه السفر أو العبور دون أن يرافقه افراد عائلته" .   
   
واعلنت شركة الطيران الاماراتية يوم الجمعة الماضي عن قرار منع سفر التونسيات انطلاقا من مطارات تونس في اتجاه الامارات وخلف القرار موجة احتجاجات وغضب بالمطار وتنديدا من المجتمع المدني وبعض الأحزاب، قبل ان يتم الغاؤه بعد تدخل رسمي من الجانب التونسي .
   
وأكد محمود (ر) انه "احاط السفير التونسي بالمنامة محمد بن يوسف بالقرار الذي اتخذته "الاتحاد" ضده لكن المسؤول التونسي بالبحرين اعلمه "انه لا يمكن له ان يقدم له المساعده و انه يتابع الاحداث عبر مواقع التواصل الاجتماعي" .
   
وشدد مدير الاتصال بديوان الطيران المدني والمطارات وليد بن غشام، ان اجراء رفع حظر السفر عن التونسيات من تونس مايزال ساري المفعول ولا توجد اي حالات اسثنائية والتونسيات يسافرن بصفة عادية من المطارات التونسية".
   
وأفاد المكلف بالاعلام والاتصال بوزارة الخارجية فيصل ضو أن "هذه الاشكاليات تواصلت نظرا لعدم ابلاغ بعض المكاتب لطيران الاتحاد الاماراتي بالغاء الإجراء القاضي بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات العربية المتحدة، وقد بقيت بعض الحالات عالقة نتيجة عدم التنسيق.

(وات)