languageFrançais

انطلاق أولى رحلات الحجيج الى البقاع المقدّسة

تنطلق اليوم الاثنين 22 أوت 2016 أولى رحلات الحجيج إلى البقاع المقدسة من المطارات التونسية التابعة لإشراف ديوان الطيران المدني والمطارات لتتواصل إلى غاية يوم 5 سبتمبر، على أن تكون أولى رحلات العودة يوم 17 سبتمبر إلى غاية غرة اكتوبر 2016.


ويبلغ عدد الحجيج بالنسبة لهذه السنة 8300 حاجا سيرافقهم 430 شخصا يمثلون البعثة التونسية من مؤطرين ومرشدين ووفد صحي.
 

وفي حدود الساعة الواحدة و35 دقيقة بعد منتصف ليلة الأحد انطلقت أول رحلة لحجيج تونس الميامين نحو البقاع المقدسة لأداء فريضة الحج حيث أقلعت طائرة الخطوط التونسية من نوع ايرباص A330 من مطار صفاقس طينة نحو المدينة المنورة وكان على متنها 265 من الحجيج ومن بينهم عدد من المرافقين والمرشدين وكان الحجيج أصيلي ولاية سيدي بوزيد.


وتوافد الحجيج على المطار منذ الساعة السابعة من مساء الأحد ووفر لهم ديوان الطيران المدني والمطارات فضاءات وخياما، كما حل والي صفاقس الحبيب شواط بالمطار لتفقد أحوال الحجيج.


وانطلقت الرحلة في الموعد المحدد لها تقريبا بتضافر جهود مختلف الأطراف المتدخلة وبإحكام تنظيم من السلطات الأمنية، حسب مراسلنا بصفاقس فتحي بوجناح .

 

وبهذا الخصوص، صرّح المكلف بمأمورية بوزارة الشؤون الدينية سليم بالشيخ لموزاييك بأنّه تم للمرة الأولى تخصيص مخيمات مكيفة للحجيج بعرفة بالنظر، إلى تقدّم سن الحجاج وارتفاع درجات الحرارة.

وأبرز أهمية دور البعثة المرافقة في الإحاطة بالحجيج التونسيين البالغ عددهم هذا الموسم 8300 حاجا.
 

صورة توضيحية