languageFrançais

اعترافات مثيرة للمتّهمين بقتل الشهيد مجدي الحجلاوي في بئر الحفي

أعلن عبد القادر فرحات رئيس الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني اليوم الاثنين 26 جوان 2017 القبض على 4 أشخاص اتّهموا بالتورط بصفة مباشرة وغير مباشرة في حادثة حرق الأمنيين واستشهاد الأمني مجدي الحجلاوي خلال أحداث بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد.


وكشف عبد القادر فرحات أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 19 و29 سنة وأن المورط الرئيسي في العملية أصغرهم سنا، مشيرا إلى أنهم اعترفوا بما نسب إليهم خلال التحقيق وأن أقوالهم كانت متطابقة ومتجانسة إضافة إلى ما أدلى به شهود عيان حول الحادثة.


وأوضح رئيس الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني أنّ أحد الموقوفين اعترف تفصيليا بتعمده رصد السيارة الأمنية ثم اعتمد قارورتي 'مولوتوف' لرشقها من سطح بناية قريبة من السيارة، لافتا إلى أنه كان مرفوقا بشاب ثان من ذوي السوابق العدلية وأصيل جهة بئر الحفي.


وتابع قائلا إن الشاب الثاني قام بقضاء حاجته البشرية فوق سطح البناية التي رشق من خلالها أعوان الأمن، مشيرا إلى أنه تمت إحالة الفضلات البشرية إلى المخابر الجنائية والعلمية بإدارة الشرطة الفنية وتم التعرف على الشاب بعد تحليلها.


وأكد رئيس الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني أن عمليات التحري الميداني وما تم رفعه من معاينات في مسرح الجريمة تشير إلى أن أن الموقوفين الذين تم ضبطهم موروطون في الجريمة.


وأشار بالمناسبة إلى أنه سيتم إحالة الملف إلى وكيل الجمهورية إبان ختم الأبحاث.




 



ويذكر أن عون الأمن مجدي الحجلاوي توفي السبت 24 جوان 2017 متأثرا بالحروق البليغة التي لحقته في حادثة حرق سيارة شرطة وذلك خلال فض نزاع بين عرشين. وتم تشييع جنازته الأحد 25 جوان 2017.

كما يشار إلى أن عددا من المحتجين بمدينة بئر الحفي التابعة لولاية سيدي بوزيد أقدموا على رشق سيارة أمنية بالمولوتوف، مما خلّف إصابات بحروق متفاوتة الخطورة في صفوف أعوان الأمن الذين كانوا على متنها.

وتأتي هذه الحادثة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة الأربعاء الماضي بعد أن قُتل أحد شبان المنطقة طعنا بآلة حادة على يد شاب آخر أصيل ولاية القصرين، وذلك تزامنا مع انتصاب السوق الأسبوعية بمدينة بئر الحفي.
  
وكانت الداخلية قد أفادت بأنّ "أعمال عنف استهدفت أمنيين ليلة الخميس، بمعتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد، على إثر الخلاف الذي نشب بين عدد من متساكني المنطقة بالسوق الأسبوعية ونتج عنه وفاة شاب بعد طعنه بسكين مستوى الظهر من قبل شاب آخر.

وأوضحت أنّ هذه الأعمال أسفرت عن تعرّض أربعة أعوان، أثناء مباشرتهم لمهامهم، لحروق في أماكن مختلفة بأجسادهم، جرّاء رمي القوارير الحارقة "مولوتوف" على السيارات الأمنية"، مؤكدة أن الملازم أوّل مجدي الحجلاوي التّابع لمنطقة الأمن الوطني بسيدي بوزيد حالته خطيرة بعد أن تعرّض إلى حروق من الدّرجة الثّالثة استوجبت وضعه تحت العناية المركزة بعد نقله إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس.

وأضافت أنّ "عونين آخرين تعرضا إلى إصابات متفاوتة الخطورة، جرّاء إصابتهما بالمقذوفات الصلبة والحجارة" وأنّ سيارة إدارية أمنية موضوعة على ذمة مركز الأمن الوطني ببئر الحفي قد تعرضت للحرق.