languageFrançais

الشاهد يكلف 3 وزراء بالتحقيق في حريق ميناء رادس

أذن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بفتح تحقيق في اسباب الحريق الذي جد بعد ظهر اليوم في ميناء رادس حسب ما نقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن مصدر مسؤول برئاسة الحكومة.
  
واضاف المصدر أن رئيس الحكومة قد كلف وزراء الداخلية والمالية والنقل بتولي التحقيق في اسباب الحريق.
  
وكان حريق قد اندلع، ظهر اليوم الاربعاء في أحد مخازن التصريح الديواني خارج ميناء رادس التجاري، ساعات بعد زيارة فجئية لرئيس الحكومة للميناء للوقوف  على المشاكل المتعلقة بالتأخير في إخراج حاويات السلع المستوردة أو المصدرة، إلى جانب تفقد مستودعات الميناء والإطلاع على أسباب التأخير في التفويت في السلع المحجوزة.
 

ويضمّ المخزن الذي نشب فيه الحريق أروقة لتخزين العجلات المطاطية التي يُمنع توريدها، إضافة إلى ثلاجات كاملة التركيب وتحهيزات الكترومنزلية، كما أتت النيران على ملابس جاهزة من النوع الفخم.

ويعرف هذا المخزن بأنّه يضم بضائع يشحنها ناقل فرنسي، وتستبعد مصادر بميناء رادس أن يكون الحريق ناتج عن الصدفة، إذ يمكن ترجيح فرضية العمل الإجرامي.

ويشار أيضا إلى أنّه توجد 14 باخرة نقل بضائع معطلة في المياه تنتظر دورها لدخول الميناء ومن المتوقع أن يطول انتظارها، مع العلم إلى أن الدولة التونسية تدفع مبلغ خمسة ألاف دولار عن يوم التأخير لكل باخرة في حالة انتظار.

ويشار أيضا إلى أنه تمّ إبلاغ النيابة العمومية بالحريق في انتظار إجراء التحقيقات للوقوف على أسبابه. وقد سبق لميناء رادس أن شهد حريقا في أحد مخازنه اثر زيارة رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد له سنة 2015.