languageFrançais

الشاهد: زيادة بـ9 آلاف مليون دينار في الإستثمارات العمومية الفلاحية

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إن الحجم الجملي للإستثمارات العمومية الفلاحية التي تم برمجتها خلال الخماسية 2013-2020 تقدر بـ9 آلاف مليون دينار مقابل 5800 مليون دينار تم اصرفها خلال الخماسية الفارطة.


وأضاف أنه تم رصد ميزانية للتنمية الفلاحية لسنة 2017 بـ760 مليون دينار، وذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة إحياء الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الجلاء الزراعي بقصر المؤتمرات اليوم الجمعة 12 ماي 2017.

 


وفي السياق نفسه، أعلن رئيس الحكومة عن تخصيص اعتمادات تقدر بـ2300 مليون دينار مخصصة لإنجاز السدود الكبرى ومنشآت الربط وتحويل المياه والانتهاء من إنجاز عدد من السدود على غرار سد الطين بمنوبة وسد القمقوم بولاية بنزرت وذلك بهدف مجابهة العجز المائي الذي تشهده البلاد.

 


وقال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إنّ الحكومة أعدت برنامجا لترشيد التصرف في الموارد المائية لمجابهة ندرة المياه من خلال مراجعة تطبيقة التعريفة المزدوجة لمياه الري وإعداد حزمة فنية خاصة للحفاظ على الأشجار المثمرة وتنقيح مجلة المياه والشروع في مراجعة مجلة الغابات .
            

كما أعلن رئيس الحكومةعن الترفيع في أسعار الحبوب عند الإنتاج لصابة 2017 ابتداء من غرة جويلية القادم ليصبح سعر القنطار من القمح الصلب ب75 دينار والقمح اللين ب54 دينار، وبعث خط تمويل خاص بالقروض الموسمية في حدود 50 مليون دينار.