languageFrançais

نبيل الهواشي: وزيرة التربية اختارت توجّها صحيحا يعتمد على الحوار

أكّد الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي نبيل الهواشي أنّ التحوير الوزاري الأخير ''فكّ العزلة والتهميش الذي سُلّط على النقابيين خلال فترة وزير التربية السابق، وإيقاف الهجمة غير العادية التي تعرّضوا لها"، وفق تصريحه لموزاييك خلال إشرافه على ندوة إطارات التعليم الأساسي بمقرّ الاتّحاد الجهوي للشغل بتطاوين.

وأضاف الهواشي أنّه تمّ تسجيل حرص كبير لدى الوزارة على إطلاق مفاوضات مع قطاع التعليم الابتدائي، وإعادة بناء جسور التواصل بعد أن توقّفت خلال الفترة السابقة، وهذا يعتبر وفق قوله، خيارا سليما ومن الواجب تثمينه وتوجها صحيحا يراهن على الحوار والتفاوض باعتباره الٱلية الأفضل لتطويق النزاعات ولحلّ المشاكل.

نحن أمام وزارة تستثمر في الحوار

وأشار الهواشي إلى "أنّهم الآن أمام وزارة تستثمر في الحوار، وهم مستعدون للانخراط في هذا مسار لبناء تشاركية تنهض بقطاع التربية في تونس".

كما لفت الهواتشي إلى أنّ العملية التفاوضية مع الوزارة ستنطلق في الأيام القادمة والجامعة بصدد التواصل مع الوزارة لتحديد موعد للجلسة و سيتم الإعداد جيّدا لها لتفضي إلى حلول لكلّ المشاكل وإلى قرارات تضع حدّا لحالة الاحتقان التي خيّمت على أجواء العلاقة بين الوزارة والجامعة منذ ما يزيد عن السنة وتفتح الباب لعلاقة جديدة قوامها الشراكة والتفاهم بين الطرفين.  

وأفاد الهواشي بأنّ ندوة اليوم تدخل في إطار زيارات ميدانية لمختلف الولايات لتدارس الوضع القطاعي  وعلى المستويين  الوطني والجهوي في ظل المتغيرات الجديدة وحتمية إعادة تبويب الأولويات لطرحها على طاولة المفاوضات في الجلسات مع الطرف الوزاري  واستعادة المكتسبات التي "ضربت" و"نسفت" خلال فترة الوزير السابق على غرار حركة المديرين و حركة المعلمين ترقيات 2022 و2023، والتعليق بالمساعدة البيداغوجية ومعايير التكليف بإدارة المدارس الابتدائية وبمساعدة المدير.

الحبيب الشعباني