languageFrançais

الطاهري: إن كان الحوار جريمة فنحن مجرمون ومتمسكون بهذه الجريمة‎‎

قال سامي الطاهري المتحدث الرسمي باسم اتحاد الشغل في تصريح اليوم لموزاييك،إن رئيس الجمهورية رئيس السلطة القائمة والاتحاد وشركاؤه متمسكون بالتعامل مع السلطة القائمة بكل الأشكال القانونية المتاحة، وذلك إجابة عن سؤال تعلق بإصرار الاتحاد وشركائه على رفع محتوى المبادرة الوطنية الرباعية بعد صياغتها نهائيا إلى رئيس الجمهورية رغم أنهم على يقين من إمكانية رفضها.

كما قال الطاهري إن رئيس الجمهورية طرف من الأطراف المسؤولة عما يحدث في البلاد وبالتالي لا يمكن استثناؤه. والحوار وفق الطاهري يجب أن يكون عاما وشاملا ولا يقصي أحدا إلا من أقصى نفسه.

وأضاف أن الاتحاد يتمسك بالحوار لأنه الوسيلة الوحيدة لخفض التوتر والتقليص من عدوانية الإنسان في المجتمع فما بالك في مجتمع يعيش أزمات.

وبخصوص قول الطبوبي " نهاجم لأننا قدمنا مبادرة وكأن الحوار جريمة" قال الطاهري :" اذا كان الحوار جريمة فنحن مجرمون ومتمسكون بهذه الجريمة لأنه الوسيلة الوحيدة لإنقاذ تونس ولحل الأزمات التي تعيشها".

وأردف بالقول :"رسالة إلى رئيس الجمهورية أنك إذا لم تستمع إلى الناس فأنت لن تزيد إلا في تأزيم أوضاع البلاد".

وإجابة على سؤال حول مآلات رفض البلاد قال الطاهري إن الرباعي المتحاور يشتغل حاليا على هذه البدائل وسيضع حلولا لفرضيات القبول والرفض، ان كان هناك قبول فهذا ما نتمناه وإن كان هناك رفض لابد من طريق آخر!"

سهام عمار