languageFrançais

وزير النقل يوضح حقيقة بيع تونيسار للتذاكر ومخزونها من قطع الغيار

فند وزير النقل ربيع المجيدي في تصريح لموزاييك الجمعة 15 جويلية 2022 ما يروج حول بيع تونيسار لتذاكر رحلات تتجاوز طاقة استيعابها أو برمجتها وعدد أسطولها موضحا أن من يتحدث عن مخزون قطع غيار الطائرات أو استخدام قطع غيار طائرات وتركيبها لأخرى لا يفقه المجال.

لا يمكن تخزين قطاع غيار لمكونات طائرة كاملة..

 وبين ربيع المجيدي بأن هناك مخزون للشركة يتضمن قطاع مختلفة مقتناة لإصلاح بعض الأعطاب ولكن لا يمكن تخزين قطاع غيار لكافة مكونات طائرة كاملة، مضيفا أنه بحسب عدد الطائرات المتوفرة تتم برمجة الرحلات لبداية ونهاية الموسم لتفادي التأخير لفترة تتجاوز 15 دقيقة ممكنة كمعدل انتظام للرحلات.

وأكد أن 75 بالمائة من الرحلات لم يتجاوز التأخير فيها 15 دقيقة وهي نسبة محترمة تعمل الشركة على تحسينها حسب تصريحه على هامش استقبال 264 حاجا وحاجة تونسية بمطار الحجيج بمطار قرطاج الدولي في أولى رحلات العودة من البقاع المقدسة اليوم .

وبين أن تأخر الرحلات مؤخرا تعمق بالاضطرابات التي شهدتها مطارات أوروبية وإلغاء عدة شركات طيران لرحلات، إما لعدم توفر الأسطول أو لتوفرها وغياب الموارد البشرية ومن يؤمنون الخدمات الأرضية   بالمطارات مضيفا أن الرجوع بعد أزمة كوفيد العميقة وتوقف قطاع الطيران المدني وتعطش العالم للسفر ونقص الطائرات وقطع الغيار عمق الأزمة على جميع الشركات في ظل تجاوز الطلب للعرض وقدرات شركات الطيران..

تونيسار أمنت إيواء مسافرين في نزل أخرى بعد تجاوز طاقة استيعاب المتعاقدة معها

 

وأكد أن الشركة مرت بصعوبات في استئجار طائرات لتأمين رحلات نحو أوروبا واضطرت في فترة ما لاستئجار  طائرة ليوم واحد، مشيرا إلى أن الاضطراب الأخير على مستوى مطار قرطاج لرحلات من بينها الخاصة بعدد من الأفارقة تجاوزته التونسيار وقدمت للمسافرين الإحاطة اللازمة.

كما أوضح أن الاضطراب الأخير سببه أن التونسيار تكفلت ببعض المسافرين المتأخرة رحلاتهم إلا أن مسافرين آخرين تم إيوائهم توافدوا للمطار لسماعهم وجود رحلات مخصصة لمن تم إيوائهم قبل تلك الحادثة وأرادوا السفر لبلدانهم وحصل الإشكال.

وشدد على أن النزل التي تعاقدت معها التونيسار تجاوزت في وقت ما طاقة استيعابها القصوى وتم إيواء مسافرين في نزل أخرى من صنف خمس نجوم فقط لتأمين ظروف جيدة لهم مع حرص خلية الأزمة على متابعة أوضاعهم وحل المشاكل وضمان عودتهم ونسق عادي للرحلات .

هناء السلطاني