languageFrançais

مطار تونس قرطاج: عنف بين طاقم القيادة والفنيين وإيقاف رحلة إلى باريس

علمت موزاييك أن الرحلة الجوية 716 التي كانت مبرمجة في اتجاه باريس متوقفة إلى موعد غير محدد، بعد أن شهدت الطائرة التابعة للخطوط الجوية التونسية مناوشات وتبادلا للعنف بين طاقم الطائرة والطاقم الفني.

ووفق ما أكده مصدر من الخطوط الجوية التونسية، فإن  قائد الطائرة قد توجه إلى غرفة القيادة صباح اليوم أين وجد فنيين تابعين للشركة بصدد القيام بعملهم، ويبدو أن مناوشات لفظية حدثت بين الطرفين وتطورت إلى تبادل للعنف مما أدى إلى إصابة مساعد قائد الطائرة بكدمات في وجهه. وقد تدخل محافظ الشرطة بالمطار لفض الإشكال الذي يبدو أنه قابل للتطور.

وكان يفترض أن تغادر الطائرة على الساعة 8.35 دق صباحا، إلا أنها حاليا متوقفة إلى موعد غير محدد.

وأكّد كاتب عام الجامعة العامة للنقل التابعة لإتحاد الشغل المنصف بن رمضان في تصريح لموزاييك بأنّه تم تطويق الإشكال بتدخّل من نقابتي الفنيين والطيّارين، مشيرا إلى أنّ السير العادي للرحلات سيستأنف في قادم الساعات
 
ونفى في المقابل دخول فنيي الخطوط التونسية في اضراب، مضيفا إلى أنّ الأمر يتعلّق بخلاف بين أحد الطياريين وأحد الفنيين وأنّ امتناعهم عن العمل جاء كردّة فعل ازاء هذا الخلاف.

وقال بن رمضان إنّ القانون سيكون الفيصل لتحديد المسؤوليات والمتسببين في ما حدث من اشكال، مشددا على ضرورة احترام الإتفاق المبرم بين جميع الأطراف 


من جانبها حمّلت ممثلة سلك الطيارين في شركة الخطوط الجوية التونسية سلمى الشتالي  في تصريح لموزاييك فنيي الطائرات مسؤولية الاضطراب المسجل اليوم في  حركة الرحلات الجوية بمطار قرطاج الدولي. وعبّرت عن استيائها لما وصلت اليه الامور على اثر تعرض طيار اليوم على متن الرحلة المتجهة الى باريس للتعنيف من قبل احد الفنيين، حسب تصريحها.

في المقابل أكّد فنيو الطائرات بالشركة تعرّض زميلهم للاعتداء المادي واللفظي من قبل طيار صباح اليوم في الرحلة المشار اليها.

يذكر أن إشكالا تشهده الخطوط الجوية التونسية مؤخرا بسبب قرار توحيد الزي بين الفنيين والتقنيين وطاقم الطائرة، الأمر الذي تسبب في تشنج ومناوشات بين الطرفين.