languageFrançais

في مشروع جديد.. ''Visit Tunisia'' تدعم الاستثمار في القطاع السياحي

أعلنت حملة ''Visit Tunisia'' الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن إطلاق مشروع جديد يتعلق بالاستثمار في القطاع السياحي عبر تقديم الدعم للشركات وللمشاريع السياحية في تونس الراغبة في ذلك.

وبالشراكة مع ''Cross Boundary'' تسعى ''Tunisia Visit'' إلى رصد أكثر من 20 مليون دولار من رأس المال الخاص بقطاع السياحة، بهدف تطوير وتنويع السياحة التونسية وزيادة إيرادات القطاع وخلق فرص عمل مستدامة.

وفي هذا الإطار، سترافق ''Cross Boundary'' الشركات والمشاريع الجديدة عبر الدعم وتقديم المشورة اللازمة لتحسين الوصول إلى رأس المال وتسهيل الاستثمار في قطاع السياحة.

ويستهدف هذا المشروع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تشرف عليه '''Cross Boundary'' الشركات والمشاريع التونسية التي تبحث عن الخبرة في عملية جمع الدعم المادي، بما في ذلك إعداد النموذج المالي والتواصل مع المستثمرين، ومفاوضات المعاملات.

مشروع ''Visit Tunisia''

وتجدر الإشارة، إلى انّه تم الإعلان عن مشروع ''Visit Tunisia'' في فيفري 2022، وهو ممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ويرمي إلى مساعدة القطاع السياحي بتونس بميزانيّة تبلغ 50 مليون دولار.

من هي Cross Boundary؟

''Cross Boundary'' هي شركة استشارية استثمارية تتمثل مهمتها في تحرير رأس المال من أجل النمو المستدام والمردودية المرتفعة في الأسواق الناشئة. 

ومن خلال تواجدها في أكثر من 20 دولة من بينها تونس، رصدت ''Cross Boundary''  أكثر من 800 مليون دولار للمعاملات في جميع أنحاء العالم.

ويدعم فريق ''Cross Boundary'' في تونس حاليًا الشركات التونسية الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها في الحصول على التمويلات للاحتياجات المتراكمة لأكثر من 80 مليون دولار.

للتعرف أكثر على المشروع بإمكانكم زيارة موقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: